الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

لقاء تعايش بين طلاب عرب ويهود في أورط الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/01/16 07:15,  حُتلن: 07:20

 يذكر أن هذا اللقاء هو من سلسلة العشرة لقاءات التي بدأت منذ اكثر من شهرفي المدرستين اورط والون، حيث خصص لكل موضوع فعاليات وابداع هدفها اعطاء جواب للمضامين المختلفة

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة أورط الناصرة، جاء فيه: "بتشجيع ودعم من ادارة مدرسة اورط "قرية العلوم والهندسة" في الناصرة متمثلة بمديرها المربي عبد السلام ابو احمد، تم يوم الجمعة في المدرسة اجراء لقاء تعايش بين طلاب الصف العاشر هندسة معمارية وطلاب الصف العاشر من مدرسة الون في الناصرة العليا، وذلك ضمن برنامج أعدته جمعية "بينا" التابعة لوزارة المعارف تحت شعار التعايش وتبادل الثقافات والحضارة وياتي هذا البرنامج التعايشي لتعزيز القيم والاحترام والمسامحة وتشجيع العمل المشترك بين ابناء الشبيبة والمدارس في المدينتين الناصرة والناصرة العليا".


خلال اللقاء - تصوير: المربي خالد شدافنة

وأضاف البيان: "مدير المدرسة المربي عبد السلام ابو احمد بارك الطلاب وقال إنه فخور وسعيد بهم وبعملهم المشترك لتطوير العلاقة بين طلاب مدرستنا وطلاب مدرسة الون في الناصرة العليا. واضاف أن هذا الامر سيمنح الطلاب فرصة العيش سوية في هذه الدولة.
وقد قامت المجموعتان بعدة فعاليات مشتركة اشرف عليها المرشدة حنان حداد والممثل المسرحي محمود مرة والمرشدة ياني خوفمان ومركزة المشروع معيان".

وتابع البيان: "يذكر أن هذا اللقاء هو من سلسلة العشرة لقاءات التي بدأت منذ اكثر من شهرفي المدرستين اورط والون، حيث خصص لكل موضوع فعاليات وابداع هدفها اعطاء جواب للمضامين المختلفة.
وفي حديث مع مربية الصف العاشر هندسة معمارية المربية غادة ابو احمد قالت: هذه الخطوة جاءت لتقوي النسيج الاجتماعي بين المدينتين للنهوض بالحياة المشتركة والتي تتضمن القيم،المساواة،التسامح،العدل والسلام بين كافة اطياف المجتمع".
 

مقالات متعلقة