الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

سخنين: افتتاح برنامج البيوتكنولوجيا في خدمة الانسان في مدرسة البشائر للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 24/01/16 11:44,  حُتلن: 11:46

البرنامج يتضمن مواضيعَ متنوعةً من مجال البيولوجيا والبيو تكنولوجيا ومن خلاله يتعرّف الطّلاب المشاركون على علم الكائنات الحية الدقيقة، التغذية عند الإنسان التخَمُّر والبيوكيمياء

افْتُتِحَ يومَ الثلاثاء الماضي برنامجُ "البيوتكنولوجيا في خدمة الإنسانِ" في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع التخنيون معهد العلوم التطبيقية في حيفا، ويشارك في هذا البرنامج واحدٌ وعشرون طالبًا وطالبةً من الصّفوف الثامنة في مدرسة البشائر.


أثناء أحد التجارب العلمية

يأتي هذا البرنامج في إطار "أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين" الّذي يشرف عليه الأستاذ جمال بقاعي، المركّز التّربوي في المدرسة، ومركّز برامج أكدمة طلّاب البشائر.

البرنامج يتضمن مواضيعَ متنوعةً من مجال البيولوجيا والبيو تكنولوجيا، ومن خلاله يتعرّف الطّلاب المشاركون على علم الكائنات الحية الدقيقة، التغذية عند الإنسان، التخَمُّر والبيوكيمياء؛ حيثُ يتمّ العمل بمجموعات تقومُ بدورِها بإجراء تجارب داخل المختبرات العلميّة.

مدير المدرسة الأستاذ أمير الحاج شكر بدوره كلَّ مَنْ ساهم في المشروع؛ لأنَّ مثل هذه البرامج تُنَمّي مهارات البحث العلمي عند الطلاب، كذلك تُتيح لهم التعرفَ عنْ قربٍ على المؤسَّسات الأكاديميّة، وممارسة الحياة، والتّعلّم الأكاديميّ بصورة عمليّة، لتصبحَ عمليّة التّعلّم ذات معنًى.

وهذا المشروع غَيْضٌ مِن فيض العطاء والتألّق الذي تتميّز به البشائر من أجل مصلحة طلابها في شتى مجالات الحياة. 
يشار الى أن هذا البرنامج يتكوّن من اثني عشرَ لقاءً، وكلّ لقاء يستمرّ ساعتَيْن أكاديميّتين في التخنيون. 

مقالات متعلقة