الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

رهط: إفتتاح القاعة الرياضية الجديدة على أسم المرحوم الشيخ عزات الأفينش

كل العرب
نُشر: 23/01/16 22:36,  حُتلن: 23:11

رئيس بلدية رهط طلال القريناوي:

البلدية تعمل بكد من أجل ايجاد بدائل لأوقات الفراغ من خلال تفير ميزانيات لبناء قاعات رياضية ونوادي للشبيبة بالتعاون مع المركز الجماهيري الذي يهتم بالفعاليات اللامنهجية والرياضية

وصل بيان صحفي صادر عن المركز الجماهيري في رهط، جاء فيه: "إفتتحت بلدية راهط والمركز الجماهيري، القاعة الرياضية الجديدة على أسم المرحوم الشيخ عزات الأفينش، وذلك مساء الخميس في احتفال مهيب. وقد شارك في الاحتفال الذي نظمه مكتب رئيس البلدية بالتعاون مع المركز الجماهيري، رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، والقائم بأعمال، عطا أبو مديغم، والنائب الدكتور عامر الهزيل، مسؤول ملف التربية والتعليم، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وأبناء المرحوم الشيخ عزات الأفينش، وأعضاء وموظفي بلدية رهط وموظفي المركز الجماهيري ومشايخ ووجهاء من مدينة رهط ولفيف من المدعوين الذين لبوا الدعوة لأحياء ذكرى الشيخ المرحوم، عزات الأفينش".


صور خلال افتتاح القاعة 

وتابع البيان: "عريف الحفل، سفيان القريناوي، مساعد رئيس البلدية، رحب بالحضور مؤكدا أن بلدية رهط تعمل وستعمل أيضا على فتح قاعات رياضية أخرى لخدمة أهالي المدينة، كما بين أهمية الرياضة في نبذ العنف ونشر التسامح بين أبناء البلد الواحد. وقد أفتتح الحفل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها الاستاذ عبد المنعم أبو مديغم، ومن ثم تحدث رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، معددا مناقب ومحاسن المرحوم الشيخ عزات الأفينش كونه رجل أصلاح ذات البين، والذي كان محبوبا بين الناس وسباقا لفعل الخير، مؤكدا بأن هذه الصفات قد أنتقلت بالفعل الى الأبناء. وأضاف القريناوي في كلمته: "أن بلدية رهط تعمل بكد من أجل ايجاد بدائل لأوقات الفراغ من خلال تفير ميزانيات لبناء قاعات رياضية ونوادي للشبيبة بالتعاون مع المركز الجماهيري، الذي يهتم بالفعاليات اللامنهجية والرياضية، مؤكدا ضرورة نشر التسامح بيننا، ونبذ العنف من خلال الرياضة".

وأكمل البيان: "وقد شكر رئيس البلدية جميع الموظفين والعاملين الذين عملوا ليل نهار على بناء هذه القاعة التي تعتبر الأفضل بين القاعات الرياضية في مدينة هط، كما وشكر موظفي مكتب رئيس البلدية والمركز الجماهيري على تنظيم هذا الاحتفال.  وأشار رئيس البلدية الى أن تمويل هذه القاعة جاء من مفعال هبايس، حيث تم بناء هذه القاعة بميزانية تقدر بثمانية ملايين شيقل، شاكرا مهندسي البلدية والمقاولين لدقة في العمل.  كما وتحدث عضو البلدية، سليمان أبو غرارة، عن الأخوة والتسامح بين أبناء البلد الواحد، مطالبا البلدية بتعيين لجان لكل القاعات لضرورة تنظيم عمل القاعات والحفاظ على الممتلكات العامة، موجها رسالة الى الشباب بضرورة أخذ الرياضة أسلوب حياة بديلا عن العنف وأستعمال المخدرات، شاكرا بلدية رهط والمركز الجماهيري على عطاءهم في توفير قاعات رياضة وفعاليات لا منهجية لأبناء الشبيبة".

ونوّه البيان: "هذا وتحدث، محمد الأفينش، أخ المرحوم الشيخ عزات الأفينش، شاكرا بلدية رهط على هذه المبادرة الطيبة بتسمية القاعة بأسم المرحوم الشيخ عزات الأفينش، حيث عدد محاسن المرحوم وكيف كان سباقا لفعل الخير وخدمة أهالي مدينة رهط.
كما وتحدث الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط، ومسؤول ملف التربية والتعليم، حيث قال: "الشيخ عزات الأفينش كان رجلا خادما لأهل مدينة رهط، تميز بأخلاقه النبيلة وأصلاحه بذات البيت". كما وشدد الدكتور الهزيل، على أهمية الرياضة في بناء الأنسان، وأن بلدية رهط المركز الجماهيري سيعملون دوما من أجل بناء الأنسان قبل العمران، حيث تعتبر هذه القاعة المميزة نموذجا خاصا للتعاون المشترك بين قسم الهندسة ومكتب الرئيس والمركز الجماهيري والأقسام المختلفة من أجل النهوض بالرياضة وطرح بدائل ايجابية ومميزة لأهالي مدينة رهط".

وإختتم البيان: "عطا أبو مديغم، القائم بأعمال رئيس البلدية، قال في كلمته: "بودي أن أشكر رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، على أهتمامه الخاص في توفير الميزانيات اللازمة لبناء هذه القاعة وغيرها من القاعات، مشيدا بدور قسم الهندسة في التخطيط السليم لهذه القاعات لتتناسب مع احتياجات الشباب في مدينة رهط". كما وشكر أبو مديغم القائمين على هذا الحفل المميز، وخص بالذكر ، عضو البلدية، سليمان أبو غرارة على تبرعه السخي، والمركز الجماهيري وموظفي البلدية على هذا الانجاز العظيم.  هذا وفي نهاية الحفل، تم اجراء أولى مباريات كرة القدم، حيث لعب الفريقين على أرضية القاعة تحت أسماء "لا للعنف... نعم للتسامح" والفريق الآخر تحت اسم " المحافظة على الممتلكات العامة"، حيث تميزت المباراة بالتنافس الشريف بين الفريقين. وقد تم بعد المباراة، توزيع ميداليات رمزية للمشاركين في المباراة، وتقديم كأس للفريق الفائز".

مقالات متعلقة