الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

قبل مباراة الغريمين: الحارس تشيك يزور ملعب ناديه القديم تشيلسي والسبب؟!

كل العرب
نُشر: 23/01/16 08:15,  حُتلن: 10:40

تشيك قضى 11 عاما في تشيلسي وأحرز هناك لقب الدوري أربع مرات ودوري أبطال أوروبا

لم يخسر تشيلسي أي مباراة أمام آرسنال في الدوري منذ 2011 ولم يتعرض لأي تعثر تحت قيادة هيدينك الذي تولى المهمة الشهر الماضي

عاد الحارس التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال بشكل مفاجئ إلى ملعب ناديه السابق تشيلسي قبل مباراة قمة لندن بين الناديين الغريمين يوم الأحد، بعدما أرسلت شركة (أديداس) الرياضية قفازات للحارس التشيكي إلى ناديه القديم عن طريق الخطأ.


بيتر تشيك بقميص تشيلسي

والتقى الحارس مع جوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي حامل اللقب والمتعثر هذا الموسم، والذي تعامل مع الموقف بشكل طريف، وتحدث عنه في مؤتمر صحفي الجمعة وقبل مباراة الناديين في استاد الإمارات الأحد. حيث قال هيدينك للصحفيين: "أنا كنت هنا عند قدوم بيتر، من الرائع مقابلته، تبادلنا الحديث بعدما غادر تقريبا الجميع الملعب".

وتابع مازحًا: "حاولنا إخفاء القفازات لكنه لم يقبل بذلك، حاولنا أيضا أن تكون القفازات زلقة بعض الشيء لكنه اكتشف ذلك أيضا. لقد أرسلت القفازات بطريق الخطأ إلى هنا وأعطيناها له، هذه القصة".

الجدير ذكره أن تشيك قضى 11 عاما في تشيلسي وأحرز هناك لقب الدوري أربع مرات ودوري أبطال أوروبا، قبل الانتقال إلى آرسنال مطلع الموسم الحالي في خطوة منحت فريقه الجديد قوة هائلة.


بيتر تشيك بقميص آرسنال

وتلقى تشيك القفازات الجديدة بعدما سجل رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي في عدد مرات الخروج بشباك نظيفة، وتحقق هذا الرقم أمام بورنموث الشهر الماضي عندما اجتاز رقم ديفيد جيمس البالغ 169 مباراة ومن المنتظر أن يرتدي الحارس المخضرم القفازات يوم الأحد.

ويحتل تشيلسي المركز 14 في الدوري ويتأخر بفارق 19 نقطة عن آرسنال ويتقدم بأربع نقاط فقط على منطقة الهبوط لكنه رغم ذلك فاز تحت قيادة مدربه السابق جوزيه مورينيو بنتيجة 2- صفر على غريمه في ستامفورد بريدج في وقت سابق من الموسم الحالي.

ولم يخسر تشيلسي أي مباراة أمام آرسنال في الدوري منذ 2011 ولم يتعرض لأي تعثر تحت قيادة هيدينك الذي تولى المهمة الشهر الماضي. وسبق لهيدينك أن قاد تشيلسي لإلحاق أكبر هزيمة بآرسنال على استاد الإمارات في 2009 عندما تفوق بنتيجة 4-1. وتلقى تشيلسي دفعة بعدما تماثل المهاجم دييجو كوستا للشفاء، كما تعافى إيدين هازارد بعد غيابه عن ثلاث مباريات متتالية بسبب الإصابة. 

مقالات متعلقة

Got تشيلسي