أخبارNews & Politics

المخرج عمر أبو صيام لـarabTV يتحدث عن فيلم فراشة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المخرج عمر أبو صيام لـarabTV: فيلم جناح فراشة يروي معاناة الفلسطينيين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

حل المخرج الشاب عمر أبو صيام، من مدينة أم الفحم ضيفًا على استوديوهات تلفزيون العرب arabTV، في لقاء خاص تحدّث فيه عن انطلاقته عندما كان طالبًا في مجال الإعلام، وتحدث عن باكورة أعماله وأفلامه التي تدور معظم أحداثها حول الواقع الذي يعيش

المخرج عمر أبو صيام:

لا تنتظر أحدًا ليحثك على البدء يجب عليك الاجتهاد والسعي وراء حلمك
في داخلنا طاقات كبيرة يجب تفجيرها النقطة الرئيسية هي البدء بالعمل والانتاج وحتمًا ستحقق حلمك


حل المخرج الشاب عمر أبو صيام، من مدينة أم الفحم ضيفًا على استوديوهات تلفزيون العرب arabTV، في لقاء خاص تحدّث فيه عن انطلاقته عندما كان طالبًا في مجال الإعلام، وتحدث عن باكورة أعماله وأفلامه التي تدور معظم أحداثها حول الواقع الذي يعيش الشعب الفلسطيني عامة.

تصوير وإخراج:
تامر أيوب

وتحدّث عمر عن فيلم ه الجديد "جناح فراشة" الذي سيتم عرضه قريبًا، إذ تدور أحداثه حول حظر الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون. وقال مخرج الفيلم في هذا السياق: "الفيلم روى معاناة الجمعيات الأهلية، دون التطرق الى السياسة، وفي أعقاب القرار تم إغلاق المؤسسات الأهلية التي كانت ترعاها الحركة الإسلامية، منها مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم وكتلة إقرأ التي تعنى بشؤون الطلاب في الجامعات ولجنة الإغاثة الإنسانية وغيرها. وهذا كانت بمثابة ضربة موجعة للآلاف من الأولاد".
وتم خلال الحوار التطرق الى سلسلة من الافلام التي قام بإخراجها المخرج الشاب، الى جانب مجموعة شبابيك ميديا المؤلفة من طاقم عمل شبابي، بحيث خاضت المجموعة تجربتها الجديدة في مسابقة دولية عندما شارك فيلم "الورقة الرابحة"، وهو يروي معاناة الأسرى الفلسطينيين. وحاز الفيلم على المرتبة الأولى في مسابقة شموع الدولية التي أقيمت في قطاع غزة.
واختتم اللقاء بتوجيه رسالة الى الشباب الذين يسعون الخوض في مجال الإعلام والسينما، فقال أبو صيام: "لا تنتظر أحدًا ليحثك على البدء، يجب عليك الاجتهاد والسعي وراء حلمك، في داخلنا طاقات كبيرة يجب تفجيرها، النقطة الرئيسية هي البدء بالعمل والانتاج، وحتمًا ستحقق حلمك".


من اليمين: الزميل الصحفي إسحاق خطيب والمخرج عمر أبو صيام 


المخرج عمر أبو صيام 


الزميل الصحفي إسحاق خطيب 

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحركة الإسلامية رهط تصدر بيانا بشأن أزمة الإئتلاف