الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

أسبوع الصحة في مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية

أمين بشير مراسل
نُشر: 22/01/16 14:19,  حُتلن: 14:25

افتتح أسبوع الصحة النفسية والجسدية في مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية بتاريخ 17.1.2016 وإنتهي يوم أمس

شهدت مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية أسبوعا حافلا بالنشاطات والمحاضرات التربوية التعليمية تحت شعار "معا نحو صحة جسدية ونفسية" وذلك بالتنسيق بين مديرة المدرسة المربية عبير أبو الهيجاء ومركزة ومعلمي العلوم، طاقم التربية الاجتماعية، معلمات التربية البدنية، معلمي المدرسة ولجنة أولياء الأمور بحيث تهدف هذه النشاطات الى إكساب الطلاب مفاهيم،عادات وقيم سلوكية تساهم في صقل شخصية الطالب وتعمل على نمو صحته الجسمية والنفسية بشكل سليم. وذلك من خلال تمرير محاضرات وورشات عمل في كافة المواضيع الصحية، بالتعاون مع ممرضات أخصائيين نفسيين ومستشارين تربويين ومعلمات الرياضة والعلوم بالمدرسة .


خلال النشاطات

افتتح أسبوع الصحة النفسية والجسدية في مدرسة كوكب أبو الهيجاء الابتدائية بتاريخ 17.1.2016 وإنتهي يوم أمس بفعاليات حملت مغزى الاعتدال في السلوكيات والتصرفات بهدف المحافظة على أجسام وعقول سليمة وقد ساهمت مستشارة المدرسة المعلمة خلود حجوج بالتعاون مع الاخصائية النفسية ناهد عودة والمستشارة التربوية نغم أبو الهيجاء في إثراء الطلاب بالمعلومات القيمة عن سلوكيات جيل المراهقة والتغيرات الجسدية والنفسية في هذا الجيل والصحة النفسية والجسدية بشكل عام، كما وتم التطرق لمخاطر هذه الفترة.

كما قدمت ممرضة المدرسة ريم حجوج محاضرات وفعاليات باتباع نمط حياة سليم وصحي وكذلك الممرضة تغريد إبراهيم والتي كان عنوان محاضراتها وفعالياتها "درهم وقاية خير من قنطار علاج" . الطالبة الجامعية بموضوع طب الاسنان مجدولين علي تحدثت عن أهمية المحافظة والعناية بالأسنان وقام الدكتور عمار سمارة بإجراء فحص اسنان لطلاب المدرسة، اما أخصائية التغذية دعاء غانم ورزان علي فقد تحدثتا بدورهما عن التغذية الصحيحة والهرم الغذائي ومساهمتهما في نمو الجسم بالشكل السليم. وقد تم استضافة مدير قسم الشؤون رضية محمود ومحاضرين من جمعية "سند" والذين قاموا بدورهم بتقديم محاضرات بعنوان "معاً لمنع الاعتداءات الجنسية " ونعم لمراهقة سليمة ونضوج صحي.

مقالات متعلقة