الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

حضيض- فيلم اجتماعي محلي من تأليف واخراج نهد بشير

أمين بشير -
نُشر: 21/01/16 13:05,  حُتلن: 17:26

نهد بشير: 

الفيلم قد بدأ بفكرة صغيرة والتي لم تلقى الدعم والتشجيع من أي طرف أو ناحية فنية

بعون الله وعون بعض الاصدقاء المقربين والمثابرة الكبيرة سطع نجم هذا الفيلم واستطعنا التصوير والإستمرار على الرغم بأن الميزانية التي خصصت للفيلم هي 0 شواقل! 

تدور أحداث فيلم "حضيض" حول شاب يبلغ من العمر 16 عامًا، ينتمي لعائلة ميسورة الحال، زُجَ والده في السجن لتبقى أمه المُعيل الوحيد لهذه العائلة في هذا الزمن الصعب، فما لبث أن وجد الشاب الصغير نفسه يصارع المجتمع القاسي ويحاول بشتى الطرق تأمين المال السريع لمساعدة أمه في حمل هموم البيت وواجباته الثقيلة، ولكن سرعان ما وجد نفسه يغوص في عالم العصابات وتجارة السموم والمخدرات ليبقى في النهاية مرميًا على هامش الحياة مقيدًا عاريًا من كل أمل.


خلال تصوير الفيلم 

وفي حديث مع نهد بشير، صرّح قائلا: "أن الفيلم قد بدأ بفكرة صغيرة والتي لم تلقى الدعم والتشجيع من أي طرف أو ناحية فنية، ولكن بعون الله وعون بعض الاصدقاء المقربين والمثابرة الكبيرة سطع نجم هذا الفيلم واستطعنا التصوير والإستمرار على الرغم بأن الميزانية التي خصصت للفيلم هي 0 شواقل! نعم فلم تكن لدينا أي ميزانية أو دعم مادي لإستإجار اي معدات فنية للتصوير، ولكن وكما أعربت سابقًا، فقد حصلت على الكاميرات والمعدات التصويرية من الاصدقاء المقربين، الذين تجندوا لمساعدتنا لإنتاج هذا الفيلم ومن دون مقابل، وها نحن اليوم غارقين بالإجابة على اسئلة المتابعين عن موعد عرض الفيلم".
وأضاف نهد قائلا: "أشعر بفخر كبير على إختياري لهذا الموضوع الحساس الذي يعيشه مجتمعنا ويعاني منه، فهو موضوع تربوي ويتطرق لفئة المراهقين من ابنائنا، والتي تعتبر مرحلة صعبة، من خلالها تُرسم شخصيات رجال ونساء المستقبل. الفيلم "حضيض" هو اول تجربة إخراجية سينمائية لي، فأنا عادةً ما أكتب واخرج المسرحيات، ولكن في العام الماضي قررت أن أدرس للقب الثاني في مجال السينما، وها انا اليوم اسبح في بحر الإنتاج. انتهيت في الايام القليلة الماضية من كتابة نص لفيلم جديد يعالج مواضيع تخص مجتمعنا العربي بشكل عام، ولكنني انتظر التمويل المادي الذي يليق بهذا النص، ليكون انتاجًا ضخمًا ومميزًا.  في النهاية أود أن اشكر كل من شارك ودعم هذا المشروع، واخص بالذكر كل من السادة: كنان طربوش، حاييم شفير، نور عزام، فرنسيس بطرس، نمر فتفوت، ألفرد نجار، هبه مهنا والممثلين: الياس عبود، وسيم خشان، ميسره مصري، ربيع معدي، حسين خطار، ماهر فراج، عبير عثمان، ألاء محمد، لطف عرايدة، أنور دغش، كنار دغش، حسين مصالحة، رؤول بشير. وأشكر أيضًا طلابي الاعزاء وإدارة المدرسة الشاملة "أ"، وفريد غانم محطة الوقود سونول. واعتذر ان نسيت ذكر اي شخص".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221396.41
BTC
0.51
CNY