الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

شركة أبل تطلق الإصدار الأحدث 9.2.1 لأجهزة نظام i.o.s

كل العرب
نُشر: 21/01/16 08:01,  حُتلن: 08:04

يُمكن لمستخدمي اجهزة ايفون S4 وما بعده، وآيباد 2 وما بعده وايباد ميني بجميع اصدارته وايباد برو بالاضافة الى الجيل الخامس وما بعده من اجهزة ايبود توتش تثبيت الاصدار الجدي

أطلقت شركة أبل رسميًا الإصدار 9.2.1 الأحدث من نظام i.o.s الذي تعمل به أجهزة أبل الذكية، حيث يُمكن تحميله مُباشرةً من داخل مركز التحديثات لاسلكيًا OTA او من خلال الاستعانة ببرنامج اي تونز iTunes.


آيفون 6 و 6S

ويُمكن لمستخدمي اجهزة ايفون S4 وما بعده، وآيباد 2 وما بعده، وايباد ميني بجميع اصدارته، وايباد برو، بالاضافة الى الجيل الخامس وما بعده من اجهزة ايبود توتش تثبيت الاصدار الجديد.

وجاء هذا التحديث الجديد لمعالجة مجموعة من الثغرات الامنية والاخطاء البرمجية التي كانت تسمح بتنفيذ بعض الاوامر البرمجية بالصلاحيات الكاملة من قبل بعض التطبيقات او بعد زيارة احد المواقع الخبيثة الموجهة لهذا الغرض، بالاضافة الى معالجة مُشكلة توقف تثبيت التطبيقات عند استخدام خوادم ادارة الاجهزة المحمولة MDM.

إلا وأن التحديث لم يُعالج الاصدار 9.2.1 مشاكل نسبة الشحن التي اشتكى منها مُستخدمو ايفون 6S و6S بلس مُؤخرًا والتي تُظهر ان الجهاز مشحون بنسبة 100% حتى بعد استخدامه لفترة طويلة من الزمن، حيث قالت أبل انها ما زالت تُحقق في السبب وراء هذه المُشكلة.

من جهتها خصصت أبل صفحة داخل مركز الدعم الفني نشرت فيها حلًّا مؤقتًا لمشكلة نسبة الشحن، مع وعود بنشر تفاصيل المُشكلة فور معرفتها.

يُذكر ان نظام iOS 9 الذي صدر في شهر أيلول من عام 2015 نجح في الوصول الى اكثر من 75% من اجهزة أبل الذكية حسبما اعلنت الشركة في 15 كانون الثاني الجاري.
 

مقالات متعلقة