الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

كفركنا: طلاب غرناطة يتألقون بتتويج أسبوع العلوم

كل العرب
نُشر: 20/01/16 15:55,  حُتلن: 16:04

تم إستضافة مركزي العلوم في مدارس القرية وطاقم التربية والتعليم من مفتش ومدير قسم المعارف لحضور المحطات المثيرة للإهتمام والمتنوعة في مجال العلوم 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "إستمرار لمسيرة تنمية القيادة العلمية، افتتحت مدرسة غرناطة الثانوية أسبوع العلوم بمحاضرات علمية الأولى للمهندس علاء غرة من مكتب بروفيسور حسام حايك عن المستجدات العلمية والإختراعات الحديثة من أنف وجلد إصطناعي، تتبعها محاضرة لبروفيسور أشرف إبريق أول بروفيسور عربي في الكيمياء في البلاد المرشح لنيل جائزة نوبل".


خلال إحدى المحاضرات  

وأضاف البيان: "هذا، وتم إستضافة مركزي العلوم في مدارس القرية وطاقم التربية والتعليم من مفتش ومدير قسم المعارف يوم الثلاثاء لحضور المحطات المثيرة للإهتمام والمتنوعة في مجال العلوم التي قام بالتحضير لها طاقم العلوم في المدرسة بالتعاون مع كافة الطلاب من كافة الطبقات. تميزت المحطات بتنوعها بالجانب العملي والتطبيقي وليس فقط النظري. تم التطرق لمواضيع عامة وأخرى خاصة في المحطات منها سحر الكيمياء والفيزياء، حيث قام الطلاب بتجارب علمية، محاضرة عن آخر المستجدات العلمية في العالم تحضير طلاب تخصص الفيزياء والنظم الطبية، تجارب في العلوم التقنية والرقمية تحضير طلاب تخصص الجرافيكا، فحوصات الطبية الروتينية قام بها طلاب تخصص النظم الطبية، إطلاق صاروخ تجربة قام بها طلاب تخصص الفيزياء، محاضرة عن إنجازات العلماء العرب تحضير طلاب صف العاشر وفعاليات أخرى".

واختتم البيان: "تميز أسبوع العلوم بالتعاون، العمل الجماعي بين المثلث الذهبي طلاب إدارة وهيئة تدريسية، الفضول العلمي والإجتهاد. هذا وسيتشترك الطلاب الأكثر اشتراك وفعالية بزيارة لمعرض الدماغ تنظيم معهد وايزمان هذا وقد قد عبرت مديرة المدرسة، فهيمه أمارة عن إعجابها الشديد في البرنامج، خاصة أنه يجسد التربية ذو معنى، ويهدف لتوسيع آفاق الطلاب علميا، ويعزز من ثقة المعلمين وإيمانهم بقدرات الطلاب ويحقق طموحهم في حياة أفضل بعالم بلا حدود".

مقالات متعلقة