الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 01:02

انتخابات للجنة عمال دار المعلمين


نُشر: 28/11/06 22:16

جرت اليوم في كلية إعداد المعلمين العرب "دار المعلمين" في حيفا انتخابات لاختيار لجنة مستخدمين رغم كل محاولات إدارة الجمعية التي تدير الكلية عرقلتها وممارسة الضغوط على المستخدمين بعدم الاقتراع وتهديدهم. وكانت ادارة الجمعية علقت إعلانا على لوحة الإعلانات في الكلية جاء فيه أن اليوم لن تجري انتخابات للجنة المستخدمين  وان كل مستخدم  سيصوت يخالف تعليمات الجمعية.



البيان الذي علق على لوحة الاعلانات - يدرسون العربية ولا يعرفون العبرية!

ورغم دعوتنا من قبل بعض المرشحين لتغطية هذا الحدث إخباريا إلا انه تم منعنا من دخول حرم الكلية من قبل ضابط الأمن الذي وقف على المدخل وادعى أن ادراه الجمعية قررت عدم إدخال احد غير الطلاب والمستخدمين، ورغم محاولاتنا إقناعه إلا انه أصر على عدم إدخالنا بحجج واهية كثيرة.
تنازلنا عن الدخول إلى الكلية وأجرينا اللقاءات خارج مبنى الكلية والتقينا إحدى المرشحات لرئاسة لجنة المستخدمين وهي ليلى خطيب شريف والتي تعمل في مختبر الفيزياء منذ 12 عاما وقالت لموقع "العرب":" تقرر إجراء الانتخابات اليوم بموافقة نقابة العمال (الهستدروت) حيث تجري الانتخابات لاختيار لجنة عمال بعد ست سنوات، ورغم توجهاتنا المتكررة لرئيس الجمعية المحامي زكي كمال بطلب إجراء انتخابات لتغيير لجنة المستخدمين وكانت إجابة كمال أن موضوع الانتخابات هو موضوع عمالي بحت وأشار أن ليس له علاقة بموضوع لجنة المستخدمين ويمكنهم انتخاب من يشاؤون".
وأضافت ليلى:" أيضا توجهنا بخصوص الانتخابات للمستشار القضائي للكلية وأشار انه من ناحية القانونية يحق لنا إجراء انتخابات لكنه طلب إعطائه مهلة لفحص الموضوع  وإصدار موافقة رسمية، المهلة انتهت وحتى إجراء الانتخابات اليوم لم يصلنا أي رد رسمي، توجهنا لنقابة العمال والتي دعمت قرارنا في إجراء انتخابات بعد مماطلات ادراة الجمعية وتم تحديد موعد للانتخابات".
وتابعت ليلى:" علقنا إعلانا  لإعلام المستخدمين بموعد الانتخابات لكننا فوجئنا صباح اليوم انه تم إزالة كافة الإعلانات التي تم تعليقها وتم وضع مكانها إعلانات للجمعية فيها تعليمات الجمعية انه لن يتم إجراء انتخابات وكل من سيصوت يعتبر مخالفا للتعليمات، ورغم كل هذه الضغوطات قمنا اليوم بإجراء انتخابات أشرفت عليها لجنة انتخابات من المستخدمين أنفسهم".
من جهتها أكدت سماح ذياب عضو لجنة الانتخابات التي أشرفت على سير عملية الاقتراع وفرز الأصوات أن عملية التصويت جرت وسط أجواء ديمقراطية ونزيهة وبدعم من نقابة العمال ورغم المضايقات من امن الكلية وإدارة الجمعية، حيث اقفلوا الغرفة التي كان من المفروض وضع صندوق الاقتراع فيها، واضطرت لجنة الانتخابات إلى إجراء عملية التصويت في الممر العام داخل الكلية.

ووصلنا في وقت لاحق إن الانتخابات أسفرت عن فوز ليلى خطيب شريف برئاسة لجنة  المستخدمين بحصولها على (43صوتا) من أصل(47صوتا  تم إلغاء صوت واحد )، وتم انتخاب أعضاء اللجنة وهم سمية خطيب(40 صوتا)، ليلى بحوث(35صوتا)، صالح عجمية (32صوتا)، عاموس بنيستي (29صوتا)، مي فرنسيس(27 صوتا)، اريك ابيسيدرس(23صوتا) ويشار أن عدد الإجمالي للمستخدمين 60 مستخدما صوت منهم 48 مستخدما.
واشرف على عملية الاقتراع أعضاء لجنة الانتخابات وهم سماح ذياب، جولييت ابيسيدرس، وصال أبو الهيجاء، عبد برغوثي.
نشدد ان مراسل موقع "العرب" حاول الدخول الى الكلية ولم ينجح في ذلك، وقال لضابط الامن انه من موقع "العرب" ويريد الحديث مع ادارة الكلية، والحصول على تعقيبها، لكنه لم ينجح في ذلك، ولم يسمح له بالدخول. 


ليلى خطيب شريف


سماح ذياب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237764.24
BTC
0.52
CNY