أخبارNews & Politics

بريطانيا: الضربات الجوية السورية تزعجنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بريطانيا: الضربات الجوية الروسية على سوريا تزعجنا ولا مستقبل لبشار الأسد

وزير الدفاع البريطاني:
لندن منزعجة للغاية من الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الروسية فوق الأراضي السوريّة
ما تفعله روسيا من خلال تعزيز نظام الرئيس بشار الأسد ما هو سوى لإطالة أمده في سدة الحكم

المرصد السوري: 

الضربات الجوية التي تنفذها موسكو في سورية أسفرت عن مقتل 1015 مدنيا منذ بدء التدخل العسكري


أكد مايكل فالون، وزير الدفاع البريطاني، في حديث له الأربعاء أن "لندن منزعجة للغاية من الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الروسية فوق الأراضي السوريّة، على اعتبار أنها تستهدف المدنيين والقوى المعارضة المعتدلة" على حد وصفه. وأشار إلى أنّ "الوقت حان لتستفيد قوات التحالف بقيادة أمريكا من نكسات تنظيم الدولة الإسلامية للعراق والشام، المعروف باسم داعش ".


مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني
ولفت وزير الدفاع البريطاني إلى أن "عدد القتلى آخذ في الارتفاع، وأن مئات المدنيين لقوا حتفهم جرّاء استخدام الذخيرة غير الموجهة في مناطق مدنية". وقال: "إنزعاجي من القصف الروسي في سوريّة يزداد".
ونوّه فالون قائلًا: "ما تفعله روسيا من خلال تعزيز نظام الرئيس بشار الأسد، ما هو سوى لإطالة أمده في سدة الحكم، وأنا أندد بذلك. ومن هنا يتوجب على موسكو أن توضح الأمور وتستخدم نفوذها التي تشير بأن لا مستقبل للأسد في دمشق". وأضاف: "حان الوقت للاستفادة من النكسات التي ألحقها التحالف بداعش".

المرصد السوري: مقتل 1015 مدنيا
وفي السياق، يدعي المرصد السوري أن "الضربات الجوية التي تنفذها موسكو في سورية، أسفرت عن مقتل 1015 مدنيا منذ بدء التدخل العسكري، في أواخر أيلول بينهم 238 طفلاً دون سن الـ 18، و137 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، و640 رجلاً وفتى" بحسب المرصد.


الرئيس الروسي بوتين

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سورية بريطانيا