الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

كاظم الساهر في أوديتوريوم حيفا/ بقلم: الأستاذ ألبير بلان

كل العرب
نُشر: 19/01/16 21:31,  حُتلن: 08:17

الأستاذ ألبير بلان في مقاله:

الاستاذ الفنان والمايسترو كميل شجراوي هو جامعة موسيقية وبصمة موسيقية بهذا الوطن مما يقدمه

الشاب لؤي سروجي استطاع جذب الجمهور الذي تفاعل معه وصفق مع كل اغنية قدمها بإحساسه العالي المفعم بالآداب والاخلاق على خشبة المسرح

استضافت عروس البحر حيفا هذا الاسبوع الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الفنان والمايسترو كميل شجراوي ابن الناصرة بعمله الموسيقي "ليل كاظم الساهر". حيث غصت قاعة الاوديتوريوم على سفوح جبال الكرمل بجمهور غفير، الذين حضروا من مدن وقرى مختلفة ليشاركون بهذه الامسية التي وصفت باروع ما تم تقديمه من عمل موسيقي مميز وراقي.

لقد حالفني الحظ بأن أكون من بين الحاضرين مع عائلتي وزملائي الموسيقيين والجمهور الذواق الذي أتى للاستماع ومشاهدة هذا العمل الرائد الذي عرض للمرة الثالثة.

ما يحق الاعتراف والقول به بكل فخر واعتزاز، بان الاستاذ، الفنان والمايسترو كميل شجراوي هو جامعة موسيقية وبصمة موسيقية بهذا الوطن مما يقدمه من ثقافة، اعمال موسيقية وعطائه الموسيقي المستمر للجيل الجديد من العازفين الذين اثبتوا قدراتهم الموسيقية بأناملهم وادائهم الراقي والدقيق للأغاني والألحان أمام الجمهور خلال ساعتين من الزمن، حيث تفاعل الجمهور مع الفرقة بالتصفيق المستمر تعبيرًا عن محبتهم الكبيرة بتنفيذ هذا العمل الجبار والاختيار الموفق للأغاني وبرنامج الأمسية الذي وضعه الأستاذ كميل.

أما بالنسبة للقيصر الصغير سنًا والنجم الكبير غنائيًا لؤي سروجي الذي اثبت للجميع بانه مطرب قدير وسفير للاغنية العراقية باللهجة، الاداء الراقي وبالكلمة واللحن حيث استطاع جذب الجمهور الذي تفاعل معه وصفق مع كل اغنية قدمها بإحساسه العالي المفعم بالآداب والاخلاق على خشبة المسرح كما زاد على جمال الامسية ظهور النجمة نانسي حوا باشتراكها باغنية المحكمة مع لؤي ثم بتقديم اغنية لماجدة الرومي.

لا يسعني الا أن اشكر جمعية انغام الموسيقية بجميع اعضائها على العطاء المستمر لابناء هذا الوطن وكذلك مقدمة الامسية الاعلامية ايمان بسيوني على تقديمها البرنامج باجمل ما يكون. دمتم ذخرًا لنا جميعًا والمزيد من التألق والنجاح باعمال موسيقية جديدة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة