الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

نتنياهو يقدّم التعازي لعائلة مائير في بلدة عتينئيل

كل العرب
نُشر: 19/01/16 13:19,  حُتلن: 14:35

نتنياهو:

من يريد أن يرى الحقيقة حول جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين فعليه أن يأتي إلى عتنيئيل ويلتقي هنا عائلة رائعة تريد التعايش والسلام فقط

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدّث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم بزيارة إلى قرية عتنيئيل بصحبة وزير الدفاع موشيه يعالون وتلقى في مستهلها إيجازات أمنية قدمها من كل من قائد المنطقة العسكرية الوسطى اللواء روني نوما وقائد لواء يهودا ومسؤولون أمنيون آخرون".

وأضاف البيان: "وقام بعد ذلك بزيارة إلى منزل المواطنة دافنا مائير رحمها الله (التي قتلت على يد إرهابي فلسطيني اعتقل فجر اليوم) ليقدم التعازي إلى زوجها وأطفالها. وقال رئيس الوزراء: "التقيت الآن عائلة عظيمة تتمتع بروح عملاقة. إنّهم صهيونيون ويحبون الوطن وإنسانيون فقدوا أمّا وزوجة رائعة. أعتقد أنّ كل من شاهد صورة دافنا تأثر من النّور الذي كان ينبع منها".

وتابع البيان: "وفي هذا المكان أقول إنّنا لن نكتفي بمحاربة أعدائنا وبهدم منزل الإرهابي وبسحب تصاريح العمل وبالقيام بباقي الخطوات التي قام بها جيش الدفاع الذي اعتقل القاتل وسيقوم بها مستقبلا. يجب أن أقول شيئا آخر: من يريد أن يرى الحقيقة حول جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين فعليه أن يأتي إلى عتنيئيل ويلتقي هنا عائلة رائعة تريد التعايش والسلام فقط".

وكما ورد في البيان: "كما عليه أن يرى الشبان الفلسطينيين الذين تعرضوا للتحريض ويأتون إلى هنا ليقتلوا النساء - أما لستة أطفال هنا وامرأة حامل في تكوع. إنهم يأتون ليقتلوهن وهم يقولون إنهم سيبيدون الجميع - في تل أبيب وفي يافا. هذه هي الحقيقة. هنالك إنسانية ورغبة بتحقيق السلام والتعايش من طرفنا بينما هنالك كراهية لا حدود لها في الطرف الآخر. ولهذه الكراهية عنوان وهو التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وأطراف أخرى مثل الحركة الإسلامية وحماس وآن الأوان للمجتمع الدولي أن يكف عن النفاق الذي ينتهجه وعليه أن يتعامل مع الأمور كما هي".

واختتم البيان: "إنّ جذور الصراع هي عبارة عن رفض الفلسطينيين بالاعتراف بحق اليهود بامتلاك دولة في أي حدود كانت، سواء هنا أو في تل أبيب أو في كل مكان. أريد أن أنشر هذه الحقيقة في كل أرجاء العالم وأريد أن نصرّ على الحقيقة لأنّ في نهاية المطاف - الحقيقة تنتصر ونحن سننتصر" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245201.65
BTC
0.53
CNY