الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

قسم الطوارئ في بلدية أم الفحم يواصل أعماله لاستقبال العاصفة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 19/01/16 10:59,  حُتلن: 15:40

عمل جميع الطاقم وما زالوا يعملون من أجل تفادي كل حادث محتمل وكل انسداد لمجاري المياه المحتملة

بناء على توجيهات رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وبعد انعقاد جلسة عمل للجنة الطوارئ في بلدية أم الفحم استعدادًا للعاصفة المحتملة، باشر قسم الطوارئ ومنذ يوم أمس الاثنين بالتحضر والتجهيز المسبق لاستقبال العاصفة المرتقبة، حيث عمل جميع الطاقم وما زالوا يعملون حتّى كتابة هذه السطور من أجل تفادي كل حادث محتمل وكل انسداد لمجاري المياه المحتملة. ومن هنا يتوجّه قسم الطوارئ في بلدية أم الفحم لجميع المواطنين بأخذ الحذر خلال الثلاث ايام القادمة والاتصال بمركز الطوارئ على مدار الساعة.

 


أم الفحم

وفي حديث مع محمد أبو مسعود قال: "كما هو متوقع سوف تضرب البلاد عاصفة ثلجيّة وقطبيّة ومتوقع أيضًا أن تسبّب كوارث طبيعية ونحن في بلدية أم الفحم – جناح الطوارئ قمنا بكافة الاستعدادات وعقدت جلسة السبت ضمت كل طواقم الطوارئ في البلدية".

وحول الارشادات العامة قال: "كما هو معروف أنّه في فصل الشتاء تكثر حوادث الطرق وخاصة في العواصف، لذا نتوجه للأهل الاحباب استعمال المراكب فقط عند الضرورة، وفحص الفرامل والبطارية والعجلات" وأردف قائلا: "يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالأساس على حالة الطقس، ومدى وضوح الرؤيا، المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تكاثف الضباب من خلال تشغيل جهاز التدفئة على الزجاج الامامي ومانع للضباب على الزجاج الخلفي وابقاء الشباك مفتوح ولو بجزء بسيط لتجديد الهواء داخل السيارة. المحافظة على مسافة كافية بينك وبين السيارة التي امامك بشكل اكبر من الايام العادية حيث انه كلما كانت الطريق مبتلة كانت مسافة التوقف الأمن أكبر".

مقالات متعلقة