الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

تعاون ما بين قسم الثقافة في السفارة الأمريكية وصندوق ومؤسّسة مسيرة

كل العرب
نُشر: 18/01/16 16:01,  حُتلن: 17:00

مؤسّسة مسيرة:

استضافت مدينة سخنين وقرية عرعرة فرقة الرقص الأمريكية أكسيس، وهي فرقة خاصة للرقص مكونة من أشخاص يعيشون مع إعاقة وأشخاص من غير ذوي الإعاقة، وذلك في إطار جولة الفرقة المميّزة في مناطق مختلفة في البلاد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العر بيان صادر عن مؤسّسة مسيرة، جاء فيه:"تحت عنوان "الإعاقة لم تكون عائقاً"، ومن خلال تعاون ما بين قسم الثقافة في السفارة الأمريكية وصندوق ومؤسّسة مسيرة استضافت مدينة سخنين وقرية عرعرة فرقة الرقص الأمريكية أكسيس، وهي فرقة خاصة للرقص مكونة من أشخاص يعيشون مع إعاقة وأشخاص من غير ذوي الإعاقة، وذلك في إطار جولة الفرقة المميّزة في مناطق مختلفة في البلاد".


خلال الفعاليات- تصوير: مؤسسة مسيرة

وتابع البيان:"ففي سخنين أقيمت ورشة لمجموعة من أشخاص مع إعاقات سمعيّة بصريّة وحركيّة ومجموعة من المتطوّعات من طالبات المدرسة الثانوية. أما في عرعرة فقد شملت الورشة مجموعة من طلّاب الصفوف العواشر في المدرسة الثانويّة ومجموعة من طلّاب مدرسة المنار لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أجمع الحضور على مدى الرضى والاعتزاز بتفاعل المشاركين الذي تميّز بالانفتاح والأريحية ومن الأجواء المرحة المفعمة بالطاقات الإيجابية التي سادت هذه الورشات".

وزاد البيان:"وقد أشارت الملحقة الثقافيّة في السفارة الأمريكية أن "هذه الفرقة التي أتت من كاليفورنيا في الولايات المتحدة لمشاركة عملها لهي تأكيد على أنّ الإعاقة يجب أن ﻻ تكون عائقاً أمام حق الأنسان أن يعبّر عن ذاته وطاقاته."
أمّا السّيدة منال حداد من مكتب العلاقات العامّة في السفارة فأضافت: "إنّ هذه الورشات هي ثمرة أخرى للتعاون ما بين السفارة الأمريكيّة والصندوق وذلك من أجل خلق واقع يسمح لكل أنسان بتحقيق ذاته وإخراج كل قدراته الذهنية الحركية إلى النور. إنّ هذه الفرقة مثال حي على أن الإعاقة يجب أن ﻻ تمنع أي شخص أن يطمح وأن يتحدى وأن يعمل من أجل تحقيق أحلامه."
وأكد مصطفى شلاعطة مدير عام صندوق مسيرة :إنّ هذه النشاطات المشتركة هامة جداً فهي تساعد على تغيير الكثير من الأفكار المسبقة والمواقف السلبية نحو الأشخاص الذين يعيشون مع إعاقة. تصب هذه النشطات في هدف صندوق مسيرة لخلق واقع يسمح لذوي الإعاقة بالاندماج في مجاﻻت الحياة المختلفة بما في ذلك الترفيه. نحن سعداء جداً لهذا التعاون المستمر مع السفارة الأمريكية ونرحب بكل تعاون مستقبلي مع أي جسمٍ آخر سواء كان هذا من القطاع الخاص أو العام من أجل خلق مجتمعٍ يقوم على العدل وتكافؤ الفرص"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
244799.78
BTC
0.52
CNY