الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

احد الجنديين المختطفين ما زال حيا

العرب
نُشر: 14/07/08 17:33

* احد الجنديين توفي متأثرا بجروحه بعد يومين

* سيتم نقل سمير القنطار واربعة اسرى لبنانيين اخرين


توقعت مصادر سياسية عليمة لوكالة الانباء" ام اس ان بي سي عربي" ان تشهد عملية تبادل الاسرى بين حزب الله واسرائيل يوم الاربعاء المقبل مفاجأة كبيرة بالنسبة الى اسرائيل.
واعتبرت هذه المصادر ان المعلومات المؤكدة ان احد الجنديين توفي متأثرا بجروحه بعد يومين على اختطافه اما الثاني فهو على قيد الحياة، وهو المفاجأة التي سيقدمها حزب الله في هذه العملية والتي يعتبر انها ستكون بمثابة نصر اخر على المفاوض الاسرائيلي.

واعلنت اسرائيل ان عملية تبادل الاسرى والجثث بينها وبين حزب الله ستتم الاربعاء وستشمل بشكل خاص تسليم خمسة اسرى لبنانيين من بينهم سمير القنطار مقابل جثتي جنديين اسرائيليين اسرهما حزب الله صيف 2006.
وصرح الناطق باسم ادارة السجون الاسرائيلية "سيتم نقل سمير القنطار واربعة اسرى لبنانيين اخرين - خالد زيدان، ماهر كوراني، محمد سرور، وحسين سليمان، الاربعاء من مكان حجزهم الى موقع يحدده الجيش الاسرائيلي".
وياتي نشر اسماء الاسرى اللبنانيين الذين سيتم الافراج عنهم اثر اقرار الحكومة الاسرائيلية في 29 حزيران/يونيو المنصرم اتفاق تبادل الاسرى، بحسب بيان نشرته الادارة.
وحكم على سمير القنطار المنتمي الى جبهة التحرير الفلسطينية عام 1980بالسجن 542 عاما اثر قتله مدنيا اسرائيليا وابنته وشرطيا اسرائيليا في شمال اسرائيل عام 1979. ويفترض ان يتم تبادل الاسرى عند نقطة راس الناقورة الحدودية بين البلدين.

مقالات متعلقة