الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

تعيين لجنة جماهيريه لحياة مشتركة

العرب
نُشر: 14/07/08 16:05

*  تمير تؤكد على اهمية الحوار والتعايش السلمي بين جميع المواطنين المبني على الشراكة الحقيقية والمساواة التامه 


أصدرت الوزيرة يولي تمير ، وزيرة التربية والتعليم كتاب تعيين لعدد من الاكاديميين وممثلي الجمهور من الوسطين اليهودي والعربي ووفقا لكتاب التعيين هذا يتعيّن على أعضاء اللجنة الجماهيرية تحديد وتكوين سياسة خاصة لموضوع التربية لحياة مشتركه بين اليهود والعرب في الدولة ابتداء من جيل رياض الاطفال وحتى التعليم الثانوي كموضوع مكمّل لموضوع التربية للديمقراطيه والمواطنه  الذي يدرس كموضوع تعليمي في المدارس  .
يرأس هذه اللجنة الخاصه عضو من الوسط اليهودي وعضو شريك له من الوسط العربي وهما البروفيسور جابي سلومون الحاصل على جائزة الدوله وهو باحث في قسم التربيه للسلام في جامعة حيفا وأما من الوسط العربي فيرأس اللجنه د. محمد عيساوي ، مدير كلية القاسمي .


الوزيرة يولي تمير

تضم اللجنه عددا من الاكاديميين وممثلي الجمهور من الوسطين اليهودي والعربي فمن الوسط العربي تضم اللجنه بالاضافة لمدير كلية القاسمي كل من : د. هاله اسبنيولي ، محاضره في كلية اعداد المعلمين العرب في حيفا وعضوة في لجنة المتابعه لقضايا التعليم العربي .  د. خوله أبو بكر ، محاضرة في كلية عيمق يزراعيل في موضوع التربيه النفسيه ، باحثة لموضوع التربيه للحياه المشتركه ومؤلفه شريكه لكتاب المواطنين العرب في اسرائيل . السيد عبد الله خطيب ، مدير قسم التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم ، السيد محمد دراوشه ، مدير عام شريك لصندوق ابراهام وفي السابق أشغل وظيفة نائب المدير العام لجبعات حبيبه وخبير بموضوع العلاقات اليهودية العربية . السيد توفيق زحالقه  مدير مديرية الشبيبه والنهوض بالمجتمع في وزارة التربية والتعليم .
تباشر اللجنة عملها مع مطلع شهر آب القادم وستتوجه للجمهور والجهات المهنية  من خلال وسائل الاعلام والتوجه المباشر ومن خلال حوار الطاولة المستديرة خلال هذا العام بهدف تحديد سياسة واضحة للتعايش والحياة المشتركه بين اليهود والعرب في الدولة .
الوزيرة تمير تؤكد على اهمية الحوار والتعايش السلمي بين جميع المواطنين المبني على الشراكة الحقيقية والمساواة التامه وتقوم بذلك بهدف دمج الموضوع في المضامين التعليمية عند الطالب ابتداء من مرحلة رياض الاطفال بهدف تنشئة جيل متفهم وواع يعزز التعايش والحياة المشتركه .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
235819.63
BTC
0.52
CNY