الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

إسرائيل ستدفع الثمن إذا هاجمت ايران

العرب
نُشر: 14/07/08 19:20

* الأسد: "هذا الهجوم سيكلف الولايات المتحدة والعالم غاليًا، إلا إن إسرائيل ستدفع ثمن هذه الحرب بشكل مباشر لان هذا ما قالته إيران"


حذر الرئيس السوري بشار الأسد من خطورة شن هجوم عسكري على إيران بسبب برنامجها النووي، مؤكدًا إنه سيكون له عواقب خطيرة على الولايات المتحدة وإسرائيل والعالم.
وأضاف الأسد: "هذا الهجوم سيكلف الولايات المتحدة والعالم غاليًا، إلا إن إسرائيل ستدفع ثمن هذه الحرب بشكل مباشر لان هذا ما قالته إيران".
ومضى الرئيس السوري بالقول: "المشكلة لا تكمن في الفعل ورد الفعل بل في إنه حين يبدأ طرف مثل هذا العمل في منطقة الشرق الأوسط، لا يمكنه التحكم في ردود الفعل التي يمكن أن تمتد لسنوات بل لعقود".

واستطرد الأسد:" المنطق يملي ألا يحدث هجوم على إيران بسبب التداعيات الخطيرة لذلك، إلا أن الإدارة الأمريكية الحالية لا تتفق مع هذا المنطق بالضرورة".
وإختتم الأسد لقائه الإذاعي بالقول:" الإدارة الأمريكية الحالية مبدأها شن الحرب وهي لا تتفهم منطق سوريا ومنطق معظم الدول الأوروبية ومعظم دول العالم".
تأتي تصريحات الأسد عقب دعوة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إلى ضرورة تدخل دمشق من أجل المساعدة في حل الأزمة النووية الإيرانية.
وقال ساركوزي في مؤتمر صحفي في الإليزية مع الأسد الذي يشارك في قمة الاتحاد من أجل المتوسط "ندعو سوريا إلى إقناع إيران بتقديم الدليل على عدم سعيها إلى السلاح النووي لا الإعلان عن النوايا فقط".

مقالات متعلقة