الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

مؤتمر قادة الكشاف الكاثوليكي 2016 في طبريا

كل العرب
نُشر: 13/01/16 22:33,  حُتلن: 22:35

منظمة الكشاف الكاثوليكي في بيانها:

رفع المشاركون في المؤتمر كأس النخب احتفاء بالأعياد الميلادية ورأس السنة الجديدة

اختتم المؤتمر بقداس احتفالي على الطريقة الكشفية ترأسه الأب عماد الطوال وساعده في خدمة القداس الشماس سليمان صبابغة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منظمة الكشاف الكاثوليكي جاء فيه ما يلي: "أقامت منظمة الكشاف الكاثوليكي يومي السبت والأحد 9-10.01.2016 في فندق بيلجيرهوس على شاطئ بحيرة طبريا، مؤتمر قادة السرايا الكشفية لعام 2016، تحت شعار "اتبعني".



وأضاف البيان: "تخلّل فعاليّات وورشات المؤتمر محاضرات عديدة، المحاضرة الأولى كانت للسيد جلال صفدي مدير إدارة الشباب والمجتمع للوسط العربي بوزارة التّربية والتّعليم، عن علاقة المنظمات الشبابية بوزارة التربية والتعليم. والمحاضرة الثانية كانت للسيدة ايمان سيرافيم مدربة التنمية البشرية في مركز استرال للطب البديل والتنمية البشرية، عن الاستمرارية في المؤسسات الشبابية ونجاعة القائد في استغلال الزمن".

وتابع البيان: "تناولت ورشة يوم السبت المسائية في حلقتها الأولى الاعلان وتقديم كتاب التدريب "الكشفية مسيرة وحياة" الصادر عن مركز الارشاد في الكشاف الكاثوليكي تحدث فيها القائد رائد حداد والقائد حنا بيدس معدا الكتاب، وقاما بعرض الأهداف من وراء نشر الكتاب، والأولويات التي رافقت عملية الاعداد والنشر ، وطرح برنامج الاستكمال للمدربين الشباب، يشمل البرنامج وظائف في ميادين حياتية مختلفة، تعتبر خطّة عمل، استكمال وإثراء إلى جانب المنهاج الكشفي التقليدي. أمّا في الحلقة الثانية فقد قام ضيف الشرف في المؤتمر الأب والكاشف عماد الطوال وكيل البطريكية اللاتينية أورشليم القدس، ومؤلف عشرات الكتب التربوية والكشفية بتعريف الحضور على كتبه الكشفية التي نشرت خلال السنوات الأخيرة، وأيضا على موقعه الالكتروني "كشفيتنا".

وكما ورد في البيان: "ورفع المشاركون في المؤتمر كأس النخب احتفاء بالأعياد الميلادية ورأس السنة الجديدة. بدأت فعاليات يوم الأحد بمحاضرة للقائد طلال مسلم رئيس المنظمة عن الادارة المالية الناجعة في المؤسسات والجمعية الكشفية. تلتها محاضرة للأب عماد الطوال عن القيادة الفعالة في العمل الشبابي. أشرف على اعداد فعاليات وبرنامج المؤتمر القائد رائد حداد المركز العام، والقائد حنا بيدس مركز الارشاد، وشارك في التنظيم اللوجيستي القائد نزار داهود أمين السر، والقائد رياض توما أمين الصندوق. خلال فعاليات المؤتمر أهدت إدارة الكشاف الكاثوليكي السيد جلال صفدي درع التقدير والشكر ، أما السيدة ايمان سيرافيم فقد حصلت على وسام المنظمة الكشفي، وتسلم الأب الطوال قبعة قادة منظمة الكشاف الكاثوليكي ودرع الشكر والتقدير".

واختتم البيان: "اختتم المؤتمر بقداس احتفالي على الطريقة الكشفية ترأسه الأب عماد الطوال وساعده في خدمة القداس الشماس سليمان صبابغة. شارك في المؤتمر الارشمندريت سمعان جرايسي، قادة السرايا الكشفية من حيفا والناصرة وسائر الجليل، مسؤولات المرشدات ومركزي السرايا، وقد خيّمت على اللقاء الأجواء الأخوية الرائعة، والتّعاون الكشفي الايجابي المثمر" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY