الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

عزيزتي الأم: يجب أن تعلّمي طفلك ثقافة النظافة

كل العرب
نُشر: 13/01/16 19:18,  حُتلن: 14:07

 تستهيني بصغر سنّ طفلك، بل يجب أن تعلّميه كل الأساسيات الممكنة كي لا يواجه صعوبات في تغيير عادات سيئة

النظافة الشّخصية هي من أهم الأمور التي على كل إنسان أن يتّخذها كأسلوب حياة طوال العمر، لذلك يجب أن تذوّت قيمة النّظافة لدى كل شخص منذ نعومة أظفاره، وهذا الأمر المهم يجب ألّا يمرّ مرور الكرام فعلى الام أن تعتني بطفلها وبنظافته حتّى تصبح النّظافة بالنّسبة له أمرًا بديهيًا ولا بدّ منه، فكيف تعلّمين طفلك أن يكون نظيفًا؟؟


صورة توضيحيّة


أوّلًا: غسل اليدين: علّمي طفلك أنّ يجب أن يقوم بغسل يديه بعد تناول الطّعام، وبعد دخول الحمام، وعندما يشعر أن يديه ليستا نظيفتين.

ثانيًا: غسل الأسنان: علّمي طفلك كيف يقوم بغسل أسنانه بالإضافة إلى أن تشرحي لك ما هي الفوائد من وراء غسل الأسنان وما الذي يحدث للأسنان في حال عدم غسلها.

ثالثًا: نظافة ملابسه وأغراضه الشخصية: علّمي طفلك كيف يهتم بنظافة ملابسه وكيف يحافظ عليها نظيفة بالإضافة إلى أن تعلّميه كيف يجب أن يعتني بأغراضه الشخصية مثل حقيبته المدرسية والدّفاتر والمقلمة وألعابه، فلا تكون متّسخة لأنها قد تكون مكانًا لتكاثر الجراثيم إذا لم يعتنى بها جيّدًا.

لا تستهيني بصغر سنّ طفلك، بل يجب أن تعلّميه كل الأساسيات الممكنة كي لا يواجه صعوبات في تغيير عادات سيئة كان قد اعتاد عليها ومنها النظافة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة