الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

مجلس عيلبون: زيارة وزير الإسكان كانت ناجحة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 13/01/16 14:46,  حُتلن: 14:48

عضو الكنيست أيمن عودة ذكر عن خطة الحكومة للوسط العربي وطالب بتنفيذها بالكامل دون شروط وكذلك ذكرعن قضية البناء غير المرخص في الوسط العربي

قام يوم أمس الثلاثاء وزير الإسكان يوآب جلنت بزيارة للقرية يرافقه نائب المدير العام في وزارة الإسكان يعقوب شنراف وأيمن عودة رئيس القائمة المشتركة ومدير دائرة أملاك الدولة في الناصرة تمير بركين، ومدير وزارة الإسكان في منطقة الشمال وجميع مديري الأقسام في الوزارة بمنطقة الشمال أنور حسن وأمين أبو حيه وهالة شلش. وكان في إستقبال الوزير والوفد المرافق له جريس مطر رئيس المجلس المحلي والأعضاء: فهمي متى، فوزي فواز، سهيل خليل ومديرو المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية: سمير سويد، بيان نجيدات، عزمي سرور وموظفو وعاملو المجلس المحلي. وفي البداية قام الوزير والوفد المرافق له بجولة في القرية للإطلاع على الأماكن التي تقوم الوزارة بالتنسيق مع المجلس المحلي لإعداد الخرائط اللازمة لقسائم بناء للأزواج الشابة وخاصة في الحي الشرقي وحي آل فواز وخلال الزيارة أوضح رئيس المجلس للوزير العوائق التي تحدّ من توسيع القرية شرقاً وشمالاً وجنوباً وأهمية العمل الجاد بالإنتقال الى المنطقة الوحيدة التي بقيت وهي الجهة الغربية من القرية.


خلال الزيارة

هذا، وبعد الإنتهاء من الجولة كان اللقاء في قاعة العودة حيث تحدث رئيس المجلس المحلي عن المشاريع التي يعمل على تنفيذها المجلس لتطوير القرية سارداً إياها كالىتي:
- تخطيط للأزواج الشابة في الحي الشرقي وفي حي آل فواز.
- الإسراع في تنفيذ الخارطه في الجبل الغربي لبناء حي جديد.
- المطالبة بميزانيات خاصة لإقامة نادي للشباب في حي آل فواز وبناء مركز ثقافي في الجهة الغربيه من المدرسة الإعدادية.
بعدها تحدث عضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وذكر عن خطة الحكومة للوسط العربي وطالب بتنفيذها بالكامل دون شروط وكذلك ذكرعن قضية البناء غير المرخص في الوسط العربي وطالب الوزير بالعمل لحل هذه القضية بأسرع الطرق. وبعدها تحدث مدير وزارة الإسكان في الناصرة وقدّم شرحًا عن المشاريع التي تقوم الوزارة بالعمل على تنفيذها في قرية عيلبون. وفي النهاية قام وزير الإسكان بتلخيص الزيارة مشددًا على تنفيذ هذه المشاريع حسب الأولوية وهي كالآتي:
1. تنفيذ خارطة تسويق الأراضي في حي آل فواز.
2. تنفيذ خارطة تسويق القسائم في الحي الشرقي.
3. التقدم والإسراع في التخطيط للحي الجديد في الجبل الغربي مع التقدم في إقامة لجنة حدود لنقل هذه الأراضي من نفوذ مجلس إقليمي مسغاف الى سلطة مجلس محلي عيلبون.

وفي نهاية كلمة الوزير فتح المجال للأسئلة من قبل الحاضرين، وقد تكلم مديرا المدرسة الإبتدائية سمير سويد والإعدادية بيان نجيدات وبينا أهمية المسكن للأجيال الشابة ووقف هجرتها من القرية وتوجههم للمدن لإيجاد المساكن لها. وفي نهاية الزيارة شكر رئيس المجلس المحلي الوزير والوفد المرافق له على زيارته الناجحة للبلدة آملاً أن تكون وعود الوزير حاضرة على الواقع في المستقبل.

مقالات متعلقة