الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

الفيفا يتوج وينديل ليرا بجائزة بوشكاش كأفضل هدف لعام 2015

كل العرب
نُشر: 12/01/16 12:42,  حُتلن: 16:46

فاز البرازيلي وينديل ليرا لاعب فريق فيلانوفا بالجائزة متفوقاً بهدفه على هدفي ميسي وفلورينزي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حفل جائزة الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعبٍ في العالم الذي أقيم يوم أمس الاثنين في سويسرا، عن اللاعب الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفٍ تم تسجيله في العالم عام 2015. حيث فاز البرازيلي وينديل ليرا، لاعب فريق فيلانوفا بالجائزة متفوقاً بهدفه من ركلة مقصية مزدوجة رائعةٍ في شباك أتلتيكو جو، حينما كان لاعباً بصفوف جويانيزيا، على هدفي كل من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي (الفائز بالكرة الذهبية) والذي راوغ خلاله أكثر من 4 لاعبين من أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا قبل أن يسجل بيسراه على يمين الحارس.



كما وتفوق هدف ليرا على هدف الظهير الأيمن الإيطالي أليساندرو فلورينزي من مسافةٍ بعيدةٍ جداً في مرمى برشلونة خلال مباراتهما بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا العام.

وقد بدا ليرا متأثراً جداً عقب فوزه بالجائزة واستشهد ببعض الكلمات من الإنجيل خلال تصريحه الذي قال خلاله "أقول للأطفال أن يثقوا في أحلامهم وأن يعملوا بشكل جدي من أجل تحقيق ما يصبون إليه. ميسي ورونالدو هما قدوتيّ في كرة القدم والتواجد بينهما شرف كبير لي وحلم تحقق. أنا فائزٌ في جميع الأحوال، وسأحتفل بالقدوم إلى هنا سواءً فزت بالكرة الذهبية أم لا".


وينديل ليرا خلال استلامه جائزة بوشكاش
 

مقالات متعلقة

Got