الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

عرض ناجح لمسرحيّة سفرطاس في جامعة بار إيلان للطلاب العرب

كل العرب
نُشر: 12/01/16 07:34,  حُتلن: 11:54

وسيم خير منتج ومخرج وممثل المسرحية:

سفرطاس عبارة عن حلم بناء العائلة والحب في ظَلّ الحرب والوحشيّة وصرخة لإعادة الانسان والإنسانية

أحمد عثامنة ممثل الطلبة العرب:

سفرطاس أحد العروض الأكتر نجاحا في بداية طريقي كممثل للطلاب العرب ولا شكّ بأنّ العرض يهدف لاهداف مطمورة داخل كل إنسان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نقابة الطلاب العرب في جامعة بار إيلان جاء فيه ما يلي: "بمبادرة من مكتب عميد الطلبه ونقابة الطلاب في جامعة بار ايلان، تمّ عرض مسرحية سفرطاس في حرم الجامعة، وقد شارك عدد كبير من الطلبة العرب في هذه المسرحية الغنائية والدرامية".


خلال العرض

وأضاف البيان: "د.رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب والمبادر في إقامة العرض في حرم الجامعة قال: "مسرحية سفرطاس مسرحية درامية غنائية معبرة جدًا وتمثل الواقع الذي يعتاشة الانسان المتواضع والبسيط والذي يبحث عن حياة أفضل وأنجع باحترام وكرامة والابتعاد عن الذل والحروب من أجل حلم البحث عن حياة كريمة تحترم الانسانية والحب والحياة. عرض هذه المسرحية يساعد أيضًا على تقارب الطالب لمجتمعه وتراثه ويساعد عَلى صقل هوية وشخصية الطالب العربي" .

وتابع البيان: "وسيم خير منتج ومخرج وممثل المسرحية؛ حول عرضها في جامعه بار ايلان للطلبة العرب، يقول: "سفرطاس عبارة عن حلم بناء العائلة والحب في ظَلّ الحرب والوحشيّة وصرخة لإعادة الانسان والإنسانية، الثقافه والفن عنصر أساسي في بناء حركات اجتماعية ومسار حياتي سليم لتقوية الوعي لدى الطالب والجمهور ونظرة للواقع من زاوية أخرى" .

واختتم البيان: "أحمد عثامنة ممثل الطلبة العرب في نقابة الطلبة قال: "عرض سفرطاس أحد العروض الأكتر نجاحا في بداية طريقي كممثل للطلاب العرب، ولا شكّ بأنّ العرض يهدف لاهداف مطمورة داخل كل إنسان ينادي بالمحبة والسّلام والعزيمة والتشّبّث في تراثنا العربي. هذا وقد شارك في العرض نسيج اجتماعي طلابي عربي من كافة أطياف مجتمعنا العربي الأمر الذي يدل على وحدة طلابنا العرب يقول رفعت سويدان" إلى هنا نصّ البيان .
 

مقالات متعلقة