الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

كيف تقضين وقتًا سعيدًا مع طفلك؟

كل العرب
نُشر: 10/01/16 16:44,  حُتلن: 07:37

من الممكن أن تشاركي طفلك فنّ الطّهي لكن مع الحرص الدّائم على ألا شيء من الممكن ان يشكل عليه أي خطر

جميع الأمهات تطمحن بأن تكون الأوقات التي يقضينها مع أطفالهن هي الأجمل والأمتع على الإطلاق وفي نفس الوقت يحبّنّ أن تكون هذه الأوقات مفيدة. إليك عزيزتي الأم هذه النّصائح التي قد تفيدك في قضاء وقت ممتع برفقة الأطفال.


صورة توضيحيّة

أوّلًا: إذا كان طفلك من عشاق القراءة والمطالعة شاركيه بقراءة قصّة أو رواية يحبّها وقوما بتجسيد الأادوار والشّخصيات عدا عن ذلك فتعتبر القراءة من أكثر الوسائل التي تعمل على تنمية لغة الطفل ومهاراته الإبداعية ومهارات التّواصل إيضًا، بالإضافة إلى أنّها تخلق له جانبًا خياليًّا رائعًا وتزيد من قدرته الإدراكية، وتستطيعين أن تبدئي مع طفلك في سنّ مبكر عن طريق الروايات المصوّرة والمليئة بالألوان.

ثانيًا: حاولي التقرب من طفلك عن طريق الموسيقى، التي تدخل إلى القلب المرح والفرح، وحتّى لو كان طفلك صغيرًا فالموسيقى تحرّك الإنسان وتبعث في روحه الحياة والفرح، بالإضافة إلى اختيار الأغاني التي تعود بالفائدة وتنمية مهارات الطّفل.

ثالثًا: اللعب خارج المنزل، مثل اللعب مع طفل كرة السّلة أو كرة القدم أو التّزلّج والتّسلّق وغيرها، جميع هذه الامور تخلّق للأطفال جوّا مرحًا غير مملّ ما يقرّب الطفل من الأهل ويجعل الأوقات معهم أجملها. ي عزيزتي الأم أنّ من خلال هذه الألعاب تستطيعين أن تعلّمي طفلك جميع الضّوابط والأمور السلبيّة والإيجابيّة، مثل الانضباط بالوقت، تقبّل الخسارة، محبّة الآخرين وغيرها.

ثالثًا: الأشغال اليدويّة، اختاري مناسبة ما وقومي بتحضير جميع مستلزماتها ومن الممكن أن تشاركي طفلك في التحضيرات بالذات اذا استخدمت أمور موجودة في المنزل مثل الورق وعلبة البيض وغيرها، فهذا الأمر سيخلق جوًّا من المرح والتعاون بين الام والطفل، وسيقرّبهما من بعضهما البعض ما يجعل الأوقات تمضي بسرعة بسبب جمالها ومتعتها.

رابعًا: من الممكن أن تشاركي طفلك فنّ الطّهي لكن مع الحرص الدّائم على ألا شيء من الممكن أن يشكل عليه أي خطر، ولكن هذه التّجربة تكون ممتعة بشكل كبير للأطفال بالذات اذا كانت المقادير من الطحين والكريما. لا تنسي في النهاية أن توثّقي أوقاتك الممتعة مع اطفالك بصور، فكلّ لحظة هي بصمة إصبع لا تتكرّر أبدًا.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة