الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

نتنياهو: الموساد هو جزء لا يتجزأ من أمن إسرائيل

كل العرب
نُشر: 10/01/16 12:39,  حُتلن: 12:48

نتنياهو: 

الموساد هو جزء لا يتجزأ من أمن إسرائيل وهو أصبح أكثر أهمية في العالم المعقد الذي نعيش فيه

سنطبق خطة شاملة لفرض أحكام القانون في الوسط العربي

أود أن أوضح أنه ما تم القيام به في المجالات التالية – البنية التحتية والتعليم والتجارة والاقتصاد – لا يمكن له أن يمضي قدمًا إن لم نعالج مسألة تطبيق قوانين دولة إسرائيل في الوسط العربي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: "إن الموساد هو جزء لا يتجزأ من أمن إسرائيل وهو أصبح أكثر أهمية في العالم المعقد الذي نعيش فيه. وعلى خلفية صعود التطرف الإسلامي والإرهاب الذي يمارسه وازدياد أهمية السايبر والأسلحة دقيقة التوجيه وأسلحة الدمار الشامل، يلعب الموساد دورا يصبح رئيسيا أكثر وأكثر في إطار التعامل مع هذه التهديدات وفي إقامة علاقات مع دول يزيد عددها عمّا يمكن التحدث عنه هنا، بما في ذلك في العالم العربي، وهذا يأتي نتيجة للسياسة الحازمة والواضحة التي تنتهجها إسرائيل إزاء التطرف الإسلامي ونتيجة التطور التكنولوجي والاستخباراتي والعملياتي الذي يتجسد جزء ليس قليلا منه في الموساد نفسه" " كما جاء في البيان.


نتنياهو 

وأضاف البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "إننا نودع اليوم تامير باردو ونشكره ونقدّر عطاءه بعد أن أنهى 5 سنوات في منصب رئيس الموساد وبعد أن قضى سنوات طويلة في خدمة أمن الدولة. إننا نرحب بيوسي كوهين في منصب رئيس الموساد الجديد. إنهما قاما بعمليات كثيرة ولهما خبرة كبيرة. يا تامير، أنت قدمت عمليات لا تحصى لأصادق على تنفيذها وأنا صادقت على جميعها تقريبا وقمت بذلك من منطلق الإيمان الكامل بمهنية وإلتزام وإخلاص رجال ونساء الموساد وبك شخصيا بصفتك قائد هذه العمليات التي تتحلى بأهمية كبيرة للغاية بالنسبة لأمن الدولة وحتى إذا كانت هذه العمليات غير معروفة للجمهور فأنا أعرفها جيدا وهي تستحق التقدير والإجلال من قبل جميع المواطنين الإسرائيليين. يوسي، أنت تعرف الموساد شخصيا منذ سنوات عديدة وفي السنتين الأخيرتين شغلت أيضا منصب رئيس مجلس الأمن القومي. ولذلك أود أن أودعك، يا تامير، شاكرا لك على كل من قدمته لأمن الدولة وأشكرك أيضا، يا يوسي، لما ستقوم به من أجل أمن الدولة وهذا هو إيعاز منّي لك. شكرا جزيلا لكما" "كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان "وأضاف نتنياهو قائلا: "ستصادق الحكومة اليوم على مسودة القانون الذي يقضي بخفض أسعار السفر في المواصلات العامة. بعد أن قمنا بخفض أسعار الكهرباء والمياه وقمنا بإصلاحات في مجال الغذاء، إننا نقوم بخفض أسعار المواصلات العامة وهذا يحمل معنى اجتماعيا واضحا. وفي معظم الأحيان المواطنون الذين يستخدمون المواصلات العامة ينتمون إلى أصحاب الدخول المنخفضة – وهذا يعتبر تسهيلا ملحوظا بالنسبة لهم. وستصادق الحكومة اليوم على مخطط متعدد السنوات يهدف إلى تطوير البلدات الدرزية والشركسية وستصل تكلفته حوالي ملياري شيكل. ويتعامل هذا المخطط مع الكثير من المجالات ومنها التربية والبناء والبنية التحتية والرفاهية والتشغيل والسياحة وسيسهم هذا المخطط في تقليص الفجوات ودفع المواطنين الذين يخدمون في جيش الدفاع ويعتبرون أنفسهم جزء من دولة إسرائيل. وفي هذا السياق أود أن أتطرق إلى قضية أوسع وكل من له عيون ترى يعلم أنه توجد هناك فجوات كبيرة ما بين الوسط العربي والجمهور اليهودي وهذه الفجوات موجودة بما يتعلق بالموارد وبتطبيق القانون وبالحقوق وبالواجبات. إن هذه الفجوات قد نشأت على مدار عشرات السنين وآن الأوان لبذل جهود كبيرة على مستوى الدولة من أجل تقليصها. الحكومات التي ترأستُها قامت خلال السنوات الأخيرة باستثمار أموال طائلة في الوسط العربي والخطة غير المسبوقة التي أقرّتها الحكومة قبل 10 أيام ستحقق المزيد في هذا الاتجاه" ".

واختتم البيان " وقال نتنياهو: "وفي موازاة ذلك، سنطبق خطة شاملة لفرض أحكام القانون في الوسط العربي. أود أن أوضح أنه ما تم القيام به في المجالات التالية – البنية التحتية والتعليم والتجارة والاقتصاد – لا يمكن له أن يمضي قدمًا إن لم نعالج مسألة تطبيق قوانين دولة إسرائيل في الوسط العربي. هذان المخططان مندمجان ببعضهما البعض، وهما سيساعدان جميع المواطنين وسيحسنان أوضاعهم وعلى رأسهم المواطنين العرب. أعتقد أن كل من يريد تحقيق دمج جميع المواطنين في المجتمع الإسرائيلي بشكل حقيقي سيكون شريكا في هذه الجهود التي تقودها الحكومة في السنوات المقبلة" "وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY