الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

بالفيديو: ريال مدريد في تدريب مميز قبل لقاء لاكرونيا و10 نقاط تحدد فلسفة زيدان

كل العرب
نُشر: 09/01/16 12:55,  حُتلن: 16:56

زين الدين زيدان:

ما أفكر فيه وسنفعله هو أنه لدى فقداننا الكرة سنعمل جميعا من اجل استعادتها لأن الإستحواذ هو الأفضل من اجل هجوم مكثف

"هدفي هو الاستحواذ لأن أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة"، هذا ما صرّح به اليوم السبت زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قبل مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا مساء اليوم في الدوري الإسباني، في مواجهة ينتظرها جميع عشاق كرة القدم، ليس لأنها مباراة مهمة امام لاكورنيا، انما لأنه اللقاء الأول الذي سيقف فيه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان على الخطوط مدربًا لأحد أساطير كرة القدم، النادي الملكي ريال مدريد، خلفًا للمدرب الإسباني المقال رافييل بينيتيز.



وظهر زيدان في ثلاث حصص تدريبية مع ريال مدريد، بالاضافة الى مؤتمرين صحفيين له، كانت كافية للمحللين الرياضيين من اجل تحديد ملامح تفكير النجم المدرب زيدان مع ريال مدريد في عشر نقاط.

1- الهجوم الشامل:
قالها زيدان أكثر من مرة، انه سيعتمد اللعب الهجومي المكثف، دون ان يفقد الفريق التوازن بين الدفاع والهجوم، وليصبح الفكر المسيطر على زيدان هو الهجوم.

2- الإستحواذ:
وهو ما كان تصريحه الأخير الذي كتب في افتتاحية هذا الخبر ايضًا، من منطلق ان الإستحواذ من شأنه ان يعطي الأفضلية دائمًا للفريق.

3- BBC ! العنصر الاساسي في التشكيلة:
زيدان بدا مقتنعًا ان الثلاثي الهجومي بيل بينزيما وكريستيانو رونالدو هو الأفضل لريال مدريد اذ سيحاول جمع ثلاثتهم في التشكيلة الأولى للفريق دومًا.

4- الدفاع الشامل:
كما كتب في النقطة الأولى من بين النقاط العشر، وذكر ان زيدان سيعتمد الهجوم الشامل، فلا شك انه لن يعفي اي لاعب من تقديم المساندة الدفاعية، ولن يستثني اي منهم حتى الثلاثي بي بي سي، فدفاع الفريق كتلة واحدة كما يعتبر المدرب زيدان.

5- رونالدو مفتاح الفرج:
قالها في اكثر من مناسبة، ان وجود رونالدو امر لا بد منه في تشكيل ريال مدريد، وقال في آخر تصريح له ان رونالدو سيعود لمكانه المفضل في الملعب كجناح ايسر وبنزيما رأس الحرب الأساسي.

6- ايسكو وخامس..!
يؤمن زيدان بضرورة اعادة الثقة مرة أخرى للثنائي الكولومبي خامس رودريجز والإسباني ايسكو بعد ان اخرجهم المدرب بينيتز من حساباته السابقة.

7- بين انشيلوتي وسيميوني
يضع زيدان نصب اعينه الإهتمام بعقلية الإيطالي انشيلوتي مدرب ريال مدريد سابقًا وحماس الأرجنتيني مدرب اتلتيكو دييجو سيميوني.

8- نلعب من اجل الفوز
يرى زيدان أن فريق بحجم ريال مدريد يجب ان يدخل كل مباراة له من اجل الفوز فيها فقط وليس غير ذلك. وقال لن ألعب اي مباراة من اجل التعادل او اقل الخسائر!

9- العمل الجماعي
وهذا ما قاله زيدان بصراحة "أنا أؤمن بفكرة التفكير الجماعي بين الجهاز الفني واللاعبين".

10- الكل من اجل ريال مدريد وريال مدريد من اجل الكل كذلك اللاعبين فالكل من اجل الواحد والواحد من اجل الكل !


زين الدين زيدان



ونوّه زيدان قائلا: "لا أعتقد أن هناك لاعبين سيرحلون، لا أريد ذلك حتى، سنرى لاحقا ما الذي سيحدث، لكنني لا أرغب في ذلك. ومجيء لاعبين، نفس الأمر، لدي مجموعة رائعة وعدد كبير، وأشعر بالرضا عن الفريق الذي تحت إمرتي".

وتابع زيدان حديثه حول فكرة التدريبي مثل الأداء الجماعي، قائلا: "ما أفكر فيه وسنفعله هو أنه لدى فقداننا الكرة سنعمل جميعا، لدي هذه الفكرة وسأنقل هذه الرسالة. لا يمكن أن يكون هناك لاعبا أو اثنين أو ثلاثة لا يدافعون. وحين تصبح الكرة بحوزتنا فلنلعب".

اما بالنسبة لتشكيلة الفريق فالتوقعات كالآتي:
- داني كارفخال سيكون اساسيًا في التشكيلة بديلًا للبرازيلي دانييلو الذي اعتمد عليه بينيتز اساسيًا في معظم المباريات. وبطبيعة الحال يبقى مارسيلو مكانه.
- رغم عودته من الإصابة، فإن رافاييل فاران (الذي تبناه زيدان منذ صغره) فلن يلعب في هذه المباراة وسيحل مكانه المدافع الصلب بيبي الى جانب سيرخيو راموس في قلب الدفاع
- اما في خط الوسط فمن المتوقع ان يلعب زيدان بتوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، ومعهما اما ايسكو او خامس رودريجز.
- وفي خط الهجوم كما ذكر سابقًا فالإعتماد على الثلاثي بي بي سي.
- ونافاس حارسًا للمرمى.

أي ان التشكيلة المتوقعة لريال مدريد في اول مباراة لزيدان ستكون على النحو التالي: كيلور نافاس، ومارسيلو، وبيبي، وراموس، وكارفاخال، وكروس، ومودريتش، وايسكو، وبيل، ورونالدو وبنزيمة.
 

مقالات متعلقة

Got