الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

جولس: اجتماع في المجلس المحلي لبحث قضايا التعليم العالي في الوسط الدرزي

كل العرب
نُشر: 08/01/16 07:33,  حُتلن: 07:46

تناول الاجتماع مستقبل مشروع رواد لتشجيع التعليم العالي في الوسط الدرزي والذي بات مهددا بالاغلاق

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مجلس جولس المحلي، جاء فيه: "عقد اجتماع طارئ أمس الخميس في المجلس المحلي جولس دعا اليه رئيس المجلس سلمان عامر. وتناول مستقبل مشروع رواد لتشجيع التعليم العالي في الوسط الدرزي والذي بات مهددا بالاغلاق. وحضر الاجتماع نائب وزير التعاون الاقليمي والمسؤول عن تطوير الوسط الدرزي والشركسي عضو الكنيست ايوب قرا، ومدير عام الوزارة هاشم حسين، الذي استعرض تسلسل التطورات التي ادت لاغلاق هذا المشروع الحيو . كما وشارك في الاجتماع نخبه من المرشدات والمرشدين في القرى الدرزية والشركسية وذلك بهدف إعاده عمل الجمعية، بعد ان قرر رؤساء السلطات المحلية الدرزية الغاءه".


خلال الاجتماع

وأضاف البيان: "اجتمع نائب وزير التعاون الاقليمي ايوب قرا عصر اليوم برئيس المجلس المحلي سلمان عامر وتمحور اللقاء حول ايجاد حل لإعاده تفعيل جمعية رواد، التي تعنى بالتعليم العالي في القرى الدرزية والشركسية والتي توقفت اعمالها بسبب اغلاقها على يد المجالس المحلية الدرزية".

واختتم البيان: "وشارك في الاجتماع ايضا مدير عام الوزارة هاشم حسين ولفيف من المرشدات والمرشدين الذين يعملون في الجمعية، مسيرة التعليم العالي في الوسطين الدرزي والشركسي منتقدا بشدة قرار اغلاق الجمعية ووعد بدراسة المشروع من جديد والعمل على اعادة تفعيله. قائلا بأن التعليم العالي أهمية قصوى في المجتمع الإسرائيلي عامة والدرزي خاصة"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة