الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

الفحماوي ساري محاجنة من القاهرة: نحن بخير ولم تقع إصابات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 07/01/16 12:29,  حُتلن: 17:17

مصادر:

لم يبلغ عن وقوع إصابات بينما تم اعتقال شخصين بشبهة إطلاق الرصاص

مسؤولون مصريون للنائب عودة:

غالبية رواد الحافلة من مدينتيْ أم الفحم ويافا ولا توجد إصابات

النائب الطيبي:

قمت بالاتصال بالقنصلية المصرية وطمأنتني بأن سياح الداخل وهم 45 شخصا من أم الفحم ويافا وكفرقاسم سالمين 

قالت مصادر إسرائيلية ظهر اليوم الخميس، إن "مسلحين على دراجات نارية، قاموا بإطلاق الرصاص على حافلة لنقل السياح في العاصمة المصرية، القاهرة، وذلك قرب فندق برسلو في منطقة الجيزة، في الوقت الذي لم يبلغ فيه عن وقوع إصابات، بينما تم اعتقال شخصين بشبهة إطلاق الرصاص".



وأفادت المصادر أن "من بين المسافرين في الحافلة مواطنون إسرائيليون وبالتحديد من مدينة أم الفحم". وقالت مصادر مصرية إن "40 مسافرا من عرب إسرائيل كانوا في الباص".

ولفتت المصادر إلى أن "السلطات المصرية اعتقلت وكيل سياحة مصري كان برفقة الوكيل الإسرائيلي الذي نسق الرحلة، بشبهة نقل معلومات حول وصول إسرائيليين إلى مصر". وقال أحد المسافرين في الحافلة التي تعرضت لإطلاق الرصاص: "توجهنا في الصباح باتجاه الفندق الذي نمكث فيه وما أن وصلنا قرب المدخل حتى سمعنا صوت إطلاق وابل من الرصاص، بينما انقض رجال الأمن في الحافلة على ثلاثة مسلحين".


ساري محاجنة

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع ساري محاجنة، أحد السياح الذين تواجدوا في الحافلة، أشار الى أن "الحافلة تعرضت لإطلاق النار الحي من قبل مجهولين وبلطف من الله لم يتعرض أي شخص للاصابة وأن قوات الأمن المصري وصلت الى المكان وباشرت أعمال التمشيط والتحقيق".

واتصل النائب أيمن عودة رئيس القائمة المصرية بمسؤولين في مصر والسفارة المصرية للإطمئنان على حافلة للمواطنين العرب في إسرائيل التي تعرّضت لإطلاق النار، وأخبره المسؤولون أنه لا إصابات، وأن غالبية رواد الحافلة من مدينتيْ أم الفحم ويافا. وأن السلطات المصرية تطارد الجناة. وقال النائب عودة: "جيّد أنه لا توجد إصابات، ولكن أدعو الجميع لليقظة".

ونشر النائب د. أحمد الطيبي في منشور على صفحته على الفيسبوك: "قمت بالاتصال بالقنصلية المصرية وطمأنتني بأن سياح الداخل وهم 45 شخصا من أم الفحم ويافا وكفرقاسم سالمين ولم يصب اي منهم باذى، وذلك في حادثة اطلاق النار على باص سياحي في القاهرة".

كما ويتابع الموضوع النائب د. يوسف جبارين مع السفارة المصرية، حيث أكد له المسؤولون المصريون أن كل الأهل بسلام وانهم الآن في الفندق بخير وسلام". وأكد جبارين أنه "على اتصال مباشر بهم للإطمئنان على أمورهم".


صورة من مكان الحدث

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY