الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

الائتلاف لمناهضة العنصرية:انزال الراكبين العربيين من الطائرة انتصارا للعنصريين

كل العرب
نُشر: 06/01/16 16:30,  حُتلن: 20:04

المحامي نضال عثمان:

توجه الركاب الذين رفضوا السفر وطلبوا منع المسافرين العربيين من السفر هو توجه عنصري لا يمكن ان نقبل به بالنتيجة فأن استجابة الشركة للتوجهات العنصرية تشكل انتصارا للعنصريين وللمتطرفين

الائتلاف مستعد ان يوفر للشابين تمثيلا قانونيا للمتابعة القانونية في الموضوع ويدعو الجمهور الواسع بحال تعرض أي شخص لمثل هذه الحالة ان لا يتردد بتقديم دعوى للتعويض 

عمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانًا بخصوص حادثة إنزال الراكبين العرب من الطائرة، التي كانت متجهة يوم الاثنين الماضي من اثينا الى البلاد وجاء في البيان: "ان التوجه العنصري للمسافرين اليهود في الطائرة هو غير مقبول والغير مفهوم والغير مقبول اكثر هو تجاوب الشركة اليونانية مع هذه التوجهات وعدم رفضها بشكل فعلي".


المحامي نضال عثمان

وجاء في البيان ايضا: "ان حادثة انزال المسافرين العربيين من الطائرة تشكل تصعيدا كونها لربما المرة الاولى التي تستجيب بها شركة اجنبية ليست اسرائيلية لتوجهات المسافرين العنصرية وتقوم بإنزال الركاب، رغم ان تصريحات الشركة تؤكد انه قد تم اجراء كل الفحوصات الامنية اللازمة التي تتيح سفر الشابين على متن الطائرة".

وبدوره، قال المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: "انه لا يمكننا أن نتجاهل الاوضاع الامنية التي تخيم جراء العمليات التي كانت بالفترة الاخيرة، الا ان مما لاشك فيه، فأن توجه الركاب الذين رفضوا السفر وطلبوا منع المسافرين العربيين من السفر هو توجه عنصري لا يمكن ان نقبل به. بالنتيجة فأن استجابة الشركة للتوجهات العنصرية تشكل انتصارا للعنصريين وللمتطرفين. واكد عثمان، ان الائتلاف مستعد ان يوفر للشابين تمثيلا قانونيا للمتابعة القانونية في الموضوع ويدعو الجمهور الواسع بحال تعرض أي شخص لمثل هذه الحالة ان لا يتردد بتقديم دعوى للتعويض، وبامكان الائتلاف لمناهضة العنصرية والمؤسسات الاعضاء في الائتلاف توفير هذا التمثيل دون أي مقابل مادي".

واختتم البيان: "ان الخطاب العنصري من قبل القيادات السياسية في البلاد ضد الجماهير العربية والذي ينتشر كالنار في الهشيم يجلب معه وتلحقه كل يوم حالات جديدة من العنصرية من قبل مواطنين يهود اتجاه مواطنين عرب في البلاد، ويعمل هؤلاء على تغذية التعصب وزيادة الكراهية وزرع الخوف وسط الجمهور اليهودي والعربي في البلاد"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY