الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

إخراج النائب جبارين من جلسة لجنة المعارف بعد وصف اسرائيل بالابرتهاد

كل العرب
نُشر: 06/01/16 13:15,  حُتلن: 13:27

النائب د.يوسف جبارين:

الاحتلال ونظام القمع الإسرائيلي بحق الفلسطينيين هو حقيقة مستمرة منذ اكثر من خمسة عقود ومن المؤسف ان اللجنة تنعقد من أجل بحث قضية النقد الذي يوجه من قبل الجنود في الجيش انفسهم على ممارسات الجيش الاحتلالية والقمعية

وصل بيان صحفي صادر عن مكتب النائب خالد جبارين، جاء فيه: "شهدت لجنة المعارف البرلمانية التي يرأسها النائب يعكوڤ ميرچي (شاس) اجواءً متوترة خلال الجلسة التي بحثت نشاط منظمة "كاسري الصمت" (شوڤريم شتيكا)، وأقرت اللجنة بأن لا يسمح للمنظمة بالدخول لمؤسسات التعليم، وقد عارض هذا القرار مجموعة قليلة من أعضاء الكنيست. وشهدت الجلسة نقاشًا حادًا بين أعضاء الكنيست في اللجنة مما أدى إلى اخراج أعضاء الكنيست من ميرتس وكذلك النائب د. يوسف جبارين الذي وصف نظام الاحتلال الإسرائيلي على أنه "نظام ابرتهايد" ورفض طلب رئيس اللجنة بالتراجع عن أقواله".


صور خلال الجلسة 

وتابع البيان: "وقد قال النائب جبارين في مداخلته في جلسة لجنة المعارف البرلمانية ان "الاحتلال ونظام القمع الإسرائيلي بحق الفلسطينيين هو حقيقة مستمرة منذ اكثر من خمسة عقود، ومن المؤسف ان اللجنة تنعقد من أجل بحث قضية النقد الذي يوجه من قبل الجنود في الجيش انفسهم على ممارسات الجيش الاحتلالية والقمعية، وذلك بدلا من توجيه أصبع الاتهام لجيش الاحتلال".

وأكد جبارين "أن الاحتلال والاخلاق لا يلتقيان، ولا يمكن ان يتعايشا معًا وأن التحريض الذي تشنه حركة "ام ترتسو" يهدف إلى حرف النقاش الحقيقي عن قضية الإحتلال واستمرار قمع الفلسطينيين ومنع الناشطين والمنظمات الفاعلة من العمل المحلي والدولي ضد الاحتلال وممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومحاولة لتجريم التمويل الذي تحصل عليه المنظمات من الاتحاد الاوروبي".

وإختتم البيان: "وأكد جبارين إلى أن هذا النقاش هو محاولة لكم الأفواه من خلال الطعن بشرعية المنظمات الأهلية لأنها توجه نقدا مباشرا لحكومة اليمين ولممارساتها القمعية وهو رسالة واضحة للجميع أن هذه الحكومة تسعى جاهدة لترسيخ الاحتلال، الأمر الذي يتوافق مع تصريحات نائب رئيس الكنيست الذي يتنكر لوجود الشعب الفلسطيني ولتصريحات وزيرة القضاء ونواياها بضم مناطق "سي" الى إسرائيل واستمرار السيطرة على الملايين من الناء وبنات الشعب الفلسطيني، فالاحتلال المستمر منذ خمسة عقود هو التعبير الاوضح عن نظام الابرتهايد الإسرائيلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY