الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

إسرائيليون يجبرون طائرة يونانية على إنزال راكبين لكونهما عربيين

كل العرب
نُشر: 05/01/16 11:55,  حُتلن: 16:45

الركاب ادعوا أن الشابين يشكلان خطرًا أمنيًا وطالبوا الشركة بتفتيشهما وإلغاء رحلتهما

المسؤولون عن الطائرة تحدثوا إلى الشابين وعرضوا عليهما الحصول على فندق على حساب الشركة ووعدوهما بالسفر في اليوم التالي فوافقا

أفادت "ريشت بيت" صوت اسرائيل باللغة العبرية ، اليوم الثلاثاء أن "مجموعة من الركاب الإسرائيليين أجبرت شركة طيران إيجيان اليونانية الوطنية على إنزال راكبين من الطائرة بعد أن اكتشفا أنهما من عرب إسرائيل، وذلك بادعاء أنهما يشكلان خطرًا أمنيًا، وطالبوا الشركة بتفتيشهما وإلغاء رحلتهما".

وبحسب المصادر، "قام الركاب الاسرائيليون بالوقوف لمنع الطائرة من الإقلاع، وقامت الشركة بمطالبة الشابين العربيين بالترجل من الطائرة لضيق الوقت، ووعدتهما بمنحهما فندقًا على حسابها، فاضطرا للنزول بينما لم يكتفِ الركاب بذلك، وفي التفاصيل، أصرّ الركاب على تفتيش أمتعة الشابين، إلا أن القبطان أكد للمسافرين أنه لن يفعل ذلك، وان باستطاعتهم مغادرة الطائرة دون توفير فندق لهم أو تعويضهم، وعندها أخذ كلّ منهم مكانه".

ويشار إلى أن الحديث يدور عن تصعيد بالغ الخطورة، والذي واجه شابين من عرب الداخل، ومجموعة من الإسرائيلين بعد قضائهم للعطلة في اليونان. وهدد الركاب الإسرائيليون مضيفة الطيران بأنهم لن يسمحوا للطائرة بالإقلاع، في الوقت الذي لم يفهم فيه طاقم الطيران عما يدور الحديث. وما أن أغلق قبطان الطائرة القمرة واستعد للإقلاع، وقف المسافرون، حيث يمنع إقلاع الطائرات بوجود مسافرين في حالة الوقوف".

ووفقًا لريشت بيت التي كشفت عن النبأ هذا الصباح، "فقد وقع جدال لمدة ساعة بين طاقم الطائرة والمسافرين حتى فهم بعده المسؤولون أنه لا مجال للإقلاع، فتحدثوا إلى الشابين وعرضا عليهما الحصول على فندق على حساب الشركة ووعدوهما بالسفر في اليوم التالي، فوافقا، وعادا أدراجهما إلى البلاد اليوم".


النائب أيمن عودة

النائب عودة يقدّم استجوابًا حول موضوع انزال الراكبيْن العربيين من الطائرة
هذا، وقد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب أيمن عودة حول الموضوع، وجاء فيه:"قدم النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة استجوابًا حول قضية انزال الراكبين العربيين من على متن الطائرة اليونانية. وأكد عودة أن هذا التعامل مرفوض نهائيًا، وأن اجواء الكراهية والخوف المنتشرة تضر بنا جميعًا".
وتابع البيان:"كما قال:"ليس غريبًا أن نسمع عن مثل هذه التصرفات خاصةً في ظل الحكومة الحالية، التي تعتبر الحكومة الأكثر يمينية وتطرفًا والتي تحرض على المواطنين العرب بإستمرار وتخلق جوًا من الكراهية بين اليهود والعرب في البلاد". وتابع قائلاً:"نحن سنعمل على فحص حادثة الطائرة اليونانية استمرارًا لعملنا الدؤوب من اجل ضمان حياة كريمة لجميع المواطنين ومن أجل احقاق حقوق المواطنين العرب في كافة المجالات"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY