الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

المفتش العام للشرطة بعد عملية تل أبيب: أطالب الجمهور التخفيف من التوتر

كل العرب
نُشر: 05/01/16 11:15,  حُتلن: 12:10

مفتش الشرطة العام:

أشعر بالدهشة من نشر بعض التفاصيل التي من شأنها أن تلحق الأذى

أطالب الجمهور التخفيف وبشكل ملحوظ من حدة التوتر الذي يعيشونه في منطقة تل أبيب

ما تقوم به الشرطة هو أمر واحد ووحيد ويتمثل في حتلنة الجمهور بالتوصيات والإرشادات اللازمة


بعد مرور عدة أيام على عملية إطلاق الرصاص في شارع ديزينجوف في مدينة تل أبيب، والتي راح ضحيتها شخصان وأصيب آخرون بجروح، توجه المفتش العام للشرطة روني الشيخ إلى الجمهور، اليوم الثلاثاء "طالبًا من الجمهور التخفيف وبشكل ملحوظ من حدة التوتر الذي يعيشونه في منطقة تل أبيب". وقال الشيخ: "القوى الأمنية تعمل جاهدة ولتحقيق هدف واحد وهو القبض على القاتل".

ولفت المفتش العام للشرطة إلى أن "نشر تفاصيل صغيرة جدا من خلال التحقيقات تؤثر سلبًا على مجريات التحقيق وفي بعض الأحيان أشعر بالدهشة من نشر بعض التفاصيل التي من شأنها أن تلحق الأذى". وقال: "عليّ أن أكون حذرًا عند الإدلاء بأية تصريحات لأنه من الممكن أن تشكل خطرًا على المقاتلين وقوات الأمن".

وشدّد قائلًا أن "ما تقوم به الشرطة هو أمر واحد ووحيد ويتمثل في حتلنة الجمهور بالتوصيات والإرشادات اللازمة وهذا ما فعلناه ونستمر به"، وقال: "أقدر تصرف الجمهور الذي أبدى تفهمه ومسؤوليته في التعامل مع الحدث".

ويذكر أن الشرطة اعتقلت والد المشتبه نشأت ملحم بشبهة عرقلة مجريات التحقيق، إلى جانب شقيقَيْ المشتبه وخمسة آخرين من أفراد عائلته على ذمة التحقيقات الجارية، في الوقت الذي لا يزال فيه المشتبه هاربًا من قوات الأمن، التي أعلنت حالة التأهب بحثًا عنه.


خلال تنصيب روني الشيخ- تصوير: الشرطة

بيان الشرطة
وعممت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة بيانا جاء فيه: "قام مفوض الشرطة العام روني الشيخ، اليوم، بزيارة تعزية لعائلة المرحوم الون بيكل أحد ضحايا عملية اطلاق النيران في ديزجوف تل ابيب، يوم الجمعة الماضي، متقدما واجب العزاء ورافعا تعازيه لعائلتي الضحيتين رويمي وشعبان، ومتمنيا الشفاء العاجل لكافة الجرحى" بحسب الشرطة.

وتابع البيان: "تطرق الشيخ خلال الزيارة الى الانتقادات الواسعة وشديدة اللهجة ضد سياسة الشرطة في كل ما يخص التعامل مع الاعلام وبالذات حول عملية تل ابيب، موضحا أن سياسة قيادة الشرطة هي التركيز على المهمة ذاتها، التوصل الى منفذها وكامل الحقيقة، مؤكدا بذل كافة الجهود والطرق والقوى والعتاد من اجل تنفيذ هذه المهمة، مبتعدين عن كل ما قد يعرقل التحقيق، بما يشمل عدم الخروج امام الاعلام بتفاصيل حول مجريات وسير التحقيقات منعا للمس بأي من القدرات للتوصل الى النتيجة المرجوة. وأكد مواصلة جهود قوات الأمن والشرطة المختلفة في تشابك الأذرع للتوصل الى المشتبه وإلقاء القبض عليه بسرعة ودون عرقلات ودون مس بسلامة القوات، منوها على أن الاسهاب والتوسع في طرح التفاصيل من شأنه إلحاق أضرارا جمة في سير التحقيقات، إلى جانب ضرورة الحفاظ على ادوات وسبل يتم استخدامها لحالات اخرى قد تقتضيها الضروره مشيرا الى أن مطاردة المجرمين القتلة ومن طبيعة الاحوال وعامة الحياه لن تتوقف عند هذه القضية الصعبة جدا بحد ذاتها" وفقًا للبيان.

ولفت البيان: "وأكد الشيخ على مواصلة الشرطة في تحديث التوجيهات قرب عامة الجمهور وحتلنته بالارشادات حفاظا على السلامة العامه مشيرا إلى أنه ومنذ صباح نهار اليوم انخفض مستوى التوتر في منطقة دان في تل أبيب بصورة ملموسة مع الحفاظ على ذات التعليمات والتوجيهات بضرورة مواصلة الجمهور في توخي اليقظة والمسؤولية مع فحص الشرطة ومراجعة أي توجه واخطار باهتمام بدقة، مؤكدا على مواصلة انتشار القوات الشرطية والأمنية المعززة، حيثما يتطلب الامر والضروريات والكل انسجاما مع الحاصل ومع مواصلة قيادة الشرطة والأمن في تقييم صور الاوضاع تباعا، معربا عن أمله في تفهم الجمهور للأمور، ومؤكدا التمركز حول تنفيذ المهمة الرئيسية بتفانٍ ودون هوادة" وفقا للشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY