الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:01

أنباء عن شروط جديدة وضعها نتنياهو لتحويل ميزانية 13 مليار شيكل بعد عملية تل أبيب

كل العرب
نُشر: 05/01/16 07:37,  حُتلن: 10:48

مازن غنايم:

إذا كانت الشروط تضر في هويتنا ومجتمعنا سنرفضها

حتى اليوم لا علم لدينا بأية تغييرات ولا أعتقد أنها قائمة لأنه في حال كان هناك أي تغيير لكانوا أعلمونا رسميًا

النائب أيمن عودة:

علينا ألا نعتمد على تصريحات نتنياهو وإنما أن نبحث عن الحقيقة بأنفسنا

من واجبنا أن نبقى حذرين دائما لأن هذه هي حكومة يمين وأعتقد أنها ستحاول دائما عرقلة هذه الخطة

مكتب نتنياهو:

لم يحدث أي تغيير في التزام رئيس الوزراء الكامل بهذه الخطة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أنه "وفي أعقاب قرار الحكومة الأربعاء الماضي، بخصوص الخطة الخماسية التي تنص على تحويل ميزانية بقيمة 13 مليار شيكل للوسط العربي، أكدت مصادر أن عملية تل أبيب ستؤدي إلى قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوضع شروط جديدة بخصوص تحويل الميزانية، حيث أوصى الوزيرين ياريف لفين وزئيف ألكين بوضع شروط وأسس جديدة بما يشمل تغييرات جذرية منها ظاهرة البناء غير المرخص في الوسط العربي" بحسب الصحيفة.


مازن غنايم

بدوره، قال مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "حتى اليوم لا علم لدينا بأية تغييرات ولا أعتقد أنها قائمة، لأنه في حال كان هناك أي تغيير لكانوا أعلمونا رسميًا وأعتقد أن الأمر سابق لأوانه".

وتابع غنايم: "أي شرط بالنسبة إلينا هو مرفوض، نحن مواطنون في هذه الدولة ولا يمكن لنتنياهو سن قوانين ضد المجتمع العربي في الداخل. كرامتنا وقوميتنا أهم من الملايين وإذا كانت الشروط تضر في هويتنا ومجتمعنا سنرفضها" كما قال.


النائب أيمن عودة

عودة: سنبحث عن الحقيقة بأنفسنا
من جانبه، قال النائب المحامي أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح: "صحيح أن مكتب نتنياهو فنّد هذه الأقوال، ولكن من واجبنا أن نبقى حذرين دائما لأن هذه هي حكومة يمين، وأعتقد أنها ستحاول دائما عرقلة هذه الخطة، لهذا فنحن من واجبنا أن نضغط بشدة نحو تنفيذ الأمور الإيجابية وهي أساس الخطة، كما أن من واجبنا درء بندين سيئين في الخطة". وتابع عودة قائلًا: "هذا الصباح سأكون في وزارة المالية لبحث الإشاعات الأخيرة، التي رغم تفنيد نتنياهو لها إلا أنه من واجبنا ألا نعتمد على تصريحات نتنياهو وإنما أن نبحث عن الحقيقة بأنفسنا".

تعقيب مكتب نتنياهو
وكان أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي قد قال في بيان له: "على خلفية التقارير الصحافية التي زعمت مساء الاثنين أن رئيس الوزراء نتنياهو ينوي بلورة شروط لتطبيق الخطة الاقتصادية الحكومية التي تمت المصادقة عليها الأسبوع الماضي، أؤكد أن لا أساس لهذه التقارير وهي عارية تماما عن الصحة كما أؤكد على أنه لم يحدث أي تغيير في التزام رئيس الوزراء الكامل بهذه الخطة" بحسب مكتب نتنياهو.


رئيس الوزراء نتنياهو


صورة من عملية تل أبيب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
235448.35
BTC
0.51
CNY