الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

طمرة: الحركة الإسلامية تنظم مهرجانًا إحتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

كل العرب
نُشر: 04/01/16 20:33,  حُتلن: 21:08

فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية:

الامتحان الحقيقي للعدالة الاسرائيلية يكون بانصاف المواطن العربي البسيط امام قرارات هدم البيوت والقضايا الامنية.. والاعدامات الميدانية وقتل الفلسطينيين واحراقهم

وصل بيان صحفي صادر عن الحركة الإسلامية في الجليل، جاء فيه: "لبى المئات من الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة، يوم الجمعة الماضي، دعوة الحركة الاسلامية في الجليل للمشاركة في مهرجان (مولد النور) في ذكرى ميلاد خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، رغم الجو البارد والطقس الماطر، وتم ذلك في قاعة ملاهي التوت في مدينة طمرة. شارك في المهرجان فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية ونائباه الدكتور منصور عباس والشيخ صفوت فريج، كما وشارك النائبان عن الحركة الاسلامية الاستاذ مسعود غنايم والمهندس عبد الحكيم حاج يحيى، وحضر كذلك رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب، والسيد محمد حسن كنعان رئيس الحزب القومي العربي، كما وحضر مسؤولو الفروع في منطقة الجليل وحشد من الاخوة والاخوات من مختلف مدن وبلدات وقرى البلاد".

 
صور من الاحتفال

وتابع البيان: "الاستاذ ابراهيم حجازي، رئيس المكتب السياسي ورئيس الحركة الاسلامية في طمرة، رحب بقادة وأبناء الحركة، وبالحضور الطيب الذي لبى الدعوة حباً ووفاءً لرسول الله، وقال: ان حبكم لرسول الله ،صلى الله عليه وسلم، هو من أتى بكم رغم الاجواء الباردة وهذا الحب سيحولها حرارة ودفئا للقلوب والارواح. افتتح برنامج المهرجان، الذي تألق في عرافته الاستاذ غازي عيسى، بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها بأصوات ندية ثلاثة من أشبال مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن، رافقهم فيها القارئان الشيخان خالد صباح ويوسف سطل".

ونوّه البيان: "تميز المهرجان بفقرات فنية استعراضية إبداعية من نشيد وشعر ومسرح قامت على إعدادها وتنفيذها مؤسسة جسور للفن والإبداع، وقد تفاعل الجمهور مع الاناشيد حيث وقف على الاقدام ليشارك وبصوت واحد مرددين انشودة "طلع البدر علينا" وغيرها من الاناشيد مع الفنانين المبدعين مصعب بدير وكفاح زريقي، كما وإمتازت اللوحات الفنية بمشاركة كوكبة من أطفال مؤسسة جسور كان ذروتها اوبريت "اغضب لرسول الله"، كما وقدم عرض مسرحي هادف تحدث عن سياسة هدم البيوت التي تنتهجها السلطات الاسرائيلية ضد المواطنين العرب.. وأبدع ثلاثة من اطفال المؤسسة في وصلة شعرية رائعة مرافقة بعرض مترابط على الشاشة الخلفية بينت حال الامة وأزماتها والامل المعقود عليها في اعادة سؤددها وكرامتها. هذا وقد أعلنت مؤسسة جسور عن انطلاقة أكاديمية جسور للأطفال".

وأضاف البيان: "فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية وجه في كلمته المركزية رسائل قصيرة في ظل المشهد المعقد الذي نحياه محليا واقليميا وعالميا: الاولى: تقدير ظروف المرحلة التي نعيشها، والثانية: الى ابناء المجتمع الفلسطيني في الداخل فيما يتعلق بالعنف المتفاقم مبينا ان رسالة محمد صلى الله عليه وسلم هي الرحمة للعالمين، والثالثة وجهها للقضاء الاسرائيلي الذي أدان العديد من المسؤولين بالفساد، مشيرا الى ان الامتحان الحقيقي للعدالة الاسرائيلية يكون بانصاف المواطن العربي البسيط امام قرارات هدم البيوت والقضايا الامنية والاعدامات الميدانية وقتل الفلسطينيين وإحراقهم"، مقارنا بالمسار القضائي المعقد في ادانة المجرمين اليهود الذين ارتكبوا هذه الجرائم..!! الرسالة الرابعة أكد فيها فضيلته ان الحركة الاسلامية وكما نجحت من قبل في تحقيق الشراكة السياسية ستمضي لتحقيق الوحدة والشراكة من سائر اطياف شعبنا خاصة في هذه الفترة العصيبة والرسالة الاخيرة كانت رسالة القدس والاقصى حيث اشار فضيلته الى ان التضييق على كل من يؤازر ويرابط ويشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك لن يفت من عضدنا، داعيا الى تكثيف شد الرحال اليه وزرع محبته في نفوس الابناء".

وأكد البيان: "الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة رحب باسم البلدية واهالي المدينة بالحضور والمشاركين، واشار في كلمته الى حادث الهدم الذي تعرضت له طمرة الشهر الماضي مؤكدا على الوقفة الوطنية التي أبدتها الجماهير العربية وقياداتها، مشيرا الى المظاهرات الحاشدة التي شهدتها المدينةـ مؤكدا على وطنية طمرة وقيادتها ووقوفها في الصف الوطني والقومي دفاعا عن قضايا الجماهير العربية. وفي كلمته صال نائب رئيس الحركة الاسلامية د. منصور عباس وجال في ظل قول الله تعالى: يا أيها النبي انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الى الله باذنه وسراجا منيرا ".. متسائلا: لو حضر رسول الله ،صلى الله عليه وسلم، بيننا ، فماذا سيكون جدول اعماله؟ وبماذا سيخاطب الناس اليوم في ظل الوضع الذي نعيشه بكل تعقيداته، سلبياته وايجابياته؟ وأجاب : الى ان النبي عليه الصلاة والسلام لو كان بيننا لأحيا الدعوة من جديد، ولتوجه الى الناس كافة بقيم الاسلام وبرسالة القرآن هاديا ومبشرا ونذيرا.. فلا بد ان نقوم بدوره صلى الله عليه وسلم بان يكون خطابنا اليوم هو خطابه.. لنصلح ما افسد الناس ولنرفع الظلم عن المظلومين، ونعيد الامور الى نصابها".

وإختتم البيان: "وفي ختام المهرجان وزعت الحركة الاسلامية في طمرة جوائز مسابقة كانت قد اعلنت عنها وهي بعنوان: "وصلتك رساله من النبي محمد صلى الله عليه وسلم"، حيث تم السحب واعلان اسماء الفائزين، وكان من بين السحوبات سحب على عمرتين، قدمهما كل من الاخوين: معمر زيداني (مصنع زين للابواب) وصاحب منجرة اخوان عيساوي المنطقة الصناعية طمرة وعلي عواد (شركة شمس)، كما وقدم مجمع البخاري الاسلامي 5 جوائز نقدية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY