الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

طهران: إقتحام السفارة السعودية إحتجاجًا على إعدام 47 شخصًا

كل العرب
نُشر: 03/01/16 11:16,  حُتلن: 13:03

الإعتداء على السفارة السعودية في طهران جاء في سياق الهجوم الإيراني المتواصل ضد المملكة العربية السعودية بسبب تنفيذها حكم الإعدام ضد 47 إرهابيا بينهم نمر النمر الموالي لطهران

قبل ساعات من إقتحام السفارة السعودية في طهران هاجمت عناصر من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني مساء السبت القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق إيران، وأضرموا النار بقسم من المبنى

أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" مساء السبت، أنّ مجموعة متظاهرين قاموا أمس بمهاجمة السفارة السعودية في طهران وألقوا عليها قنابل وزجاجات حارقة ما أدى الى إشتعال النيران بها، فيما إستطاعوا إقتحام السور ودخول حرم المقر قبل قيام الشرطة بإخراجهم منه.


من الأحداث - طهران 

هذا، وذكرت الوكالة أنّ قائد الشرطة الإيرانية موجود في المكان هناك لإعادة الهدوء، فيما قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنّ المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن جابر أنصاري دعا الى الهدوء، قائلا: "يجب عدم حدوث مظاهرات أخرى حول السفارة السعودية".
جدير بالذكر أنّ الإعتداء على السفارة السعودية في طهران جاء في سياق الهجوم الإيراني المتواصل ضد المملكة العربية السعودية بسبب تنفيذها حكم الإعدام ضد 47 إرهابيا بينهم نمر النمر الموالي لطهران.

كما ويّكر أنّه قبل ساعات من إقتحام السفارة السعودية في طهران، هاجمت عناصر من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري الإيراني، مساء السبت، القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق إيران، وأضرموا النار بقسم من المبنى. وحملت الخارجية السعودية، طهران في تصريحات رسمية مسؤولية حماية مقارها الدبلوماسية في إيران.

هذا، ونشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية تغطية لإقتحام القنصلية السعودية في مشهد. وقالت في خبر تضليلي "إن المهاجمين إحتجوا على إعدام النمر و"47 من شيعة السعودية"، في حين أنه أعدم 4 من الشيعة فقط ضمن الإرهابيين الذين تم تنفيذ أحكام القصاص فيهم".

ومن جهتها، ذكرت وكالة "فارس" أن متظاهرين ورجال دين من الحوزات الشيعية تجمعوا أمام السفارة السعودية في طهران، ورددوا شعارات ضد المملكة.
وفي سياق التصعيد الإيراني، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، القائم بالأعمال السعودي في طهران، وأبلغته احتجاج طهران على إعدام النمر.
ووفقا لوكالة "فارس"، نقل مساعد الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، احتجاج إيران للقائم بالأعمال السعودي في طهران أحمد المولد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY