الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 04:02

أول رد لإيران يستهدف قلب إسرائيل

ياسر العقبي –
نُشر: 13/07/08 07:10

قال مجتبي ذو النور، وكيل ممثل للقائد الإيراني علي خمنئي في قوات حرس الثورة الإسلامية، اليوم (السبت)، إنّ "أول رد إيراني على العدوان، سوف يستهدف قلب إسرائيل و-32 قاعدة امريكية بالمنطقة".
ونقلت وكالة أنباء "فارس" أن المسؤول في قوات حرس الثورة الإسلامية أعلن ذلك خلال مراسم تقديم مسؤول ممثل الولي الفقيه في فيلق الامام الرضا (ع) بمدينة مشهد بمحافظة خراسان، شمال شرق إيران.
وأكد ذو النور قائلا: "إذا أطلق الكيان الصهيوني وأمريكا رصاصة واحدة نحو إيران الإسلامية فإن قواتنا المسلحة ستستهدف قلب الكيان اللقيط و-32 قاعدة أمريكية بالمنطقة قبل أن تزول غبرة هذا العدوان".



وأعلن ذو النور استعداد القوات المسلحة التام بما فيها قوات حرس الثورة الإسلامية لمواجهة أي تهديد للأعداء، و حذر بأن هذه القوات ستوجه صفعة قوية لكل من تسوّل له نفسه التفكير بشن العدوان علي إيران.
وقال "إن القوة الدفاعية للقوات المسلحة وخاصة الحرس الثوري في الوقت الحاضر لا يمكن قياسها مع بدايات مرحلة الدفاع المقدس و ذلك لأن الخبراء الايرانيين حققوا تقدما كبيرا في مجال القدرة الدفاعية"، ويقصد الحرب الإيرانية العراقية‌.
وأضاف قائلا، "إن الأعداء وإسرائيل وأمريكا لا يطيقون اليوم رؤية إيران فلو كانوا هؤلاء يتوصلون إلى هذه القناعة وهي أن استهدافهم لها سيضمن لهم الانتصار لكانوا قد شنوا هجومهم ولن يتأخروا لحظة عن تنفيذ مخططاتهم المشؤومة"‌.
وتأتي تصريحات ذو النور بعد إتمام إيران لتمرين عسكري واسع النطاق، "النبي الكبير 3"، حيث تم اطلاق صواريخ أرض-أرض، وأرض-جو وأرض-بحر تقول إيران أنها "ذات قدرة خاصة".

مقالات متعلقة