الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

ترقب في المثلث الجنوبي للطقس العاصف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/12/15 17:47,  حُتلن: 10:48

مدير مركز الرحمة الطبي في مدينة الطيرة الدكتور أحمد عراقي:

في مثل هذا الطقس من الممكن أن ينقطع التّيار الكهربائي، لذلك يتوجّب على المسنّين الذين يستخدمون الأجهزة الكهربائية العلاجية أخذ الاحتياطات اللازمة

بشارة جمال بشارة المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث:

طواقم العمل تكون مجهزة لأيّ حالة طارئة مثل فيضانات، غرق، انسدادات في الشبكة وغيرها من الأمور التي هي ضمن نفوذ عملنا

المربي محمد قشقوش من سكان قلنسوة:

على الجهات المسؤولة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من أجل تفادي الأضرار المحتملة، وعلينا التعاون معها حتّى نقلل قدر الإمكان من الأضرار

يترقّب سكّان البلاد المنخفض الجوي القادم بحسب توقعات دائرة الأرصاد الجويّة، والذي سيكون مصحوب بالعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، ممّا قد يسبب إلى حدوث فيضانات في مناطق عديدة داخل البلدات العربية واليهودية. في أعقاب هذه التوقعات تستعد الشرطة، جهات طبية، نجمة داوود الحمراء، رابطة ينابيع المثلث لمعالجة أي حالة طارئة، حيث ستكون طواقم العمل مجهزة لأي طارئ قد يحصل بسبب العاصفة.


أحمد عراقي

وفي حديث مع مدير مركز الرحمة الطبي في مدينة الطيرة الدكتور أحمد عراقي قال: "بسبب الإعلان عن أحوال الطقس المتوقعة، لا بد أن نوصل تعليمات مهمّة للمواطنين كي يكونوا على استعداد تام للعاصفة المترقّبة. في مثل هذا الطقس من الممكن أن ينقطع التّيار الكهربائي، لذلك يتوجّب على المسنّين الذين يستخدمون الأجهزة الكهربائية العلاجية أخذ الاحتياطات اللازمة، وعلى المقعدين التّواجد في مكان دافئ، كي لا يتعرّضوا لضربة برد بسبب الجوّ، وننصح الأهالي الحذر من أدوات التّدفئة والانتباه لعدم اقتراب الاطفال منها لمنع حدوث كوارث إنسانية، ومحبذ أثناء العاصفة عدم الخروج من البيوت كي لا يصاب أي شخص بأذى نتيجة المواد التي تتطاير في الجو، والتي من الممكن أن تسبب حالات وفاة".

وتابع الدكتور عراقي: "أودّ الحديث أيضًا عن حركة السير، فنرى أن العواصف تسبب إلى سقوط الأشجار وأوراقها على الشارع، وهذا يؤدي إلى تزحلق السيارات، لذا نناشد جمهور السائقين الحذر أثناء القيادة، وعدم التّهوّر حفاظًا على سلامة الجميع".

ثم قال: "بطبيعة الحال من الممكن أن نفقد كافّة وسائل الاتصال في مثل هذا الطقس، لكن بإمكان أي شخص يرغب في أن يبلغ عن حالة طارئة الاتصال على أرقام الطوارئ 101 او 102 فهذه الارقام دائما تعمل حتى لو كان هنالك خلل معين في شبكة الاتصالات".

ومضى قائلًا: "نحن في المركز نضاعف طواقم العمل والمتطوعين في حالة طقس كهذا، ونقسّمها لأربع مجموعات تكون منتشرة في عدة مناطق، وذلك كي نصل إلى الحالات الطارئة بصورة سهلة وسريعة ومعالجتها في الوقت المحدد، وفي حال وإن كان هنالك أمر طارئ مثل غرق أو سيارات عالقة نقوم باستدعاء الاطفائية والشرطة لتقديم المساعدة".


جمال بشارة

بشارة جمال بشارة المدير التنفيذي في رابطة ينابيع المثلث المسؤولة عن تقديم خدمات البنية التحتية في الطيرة، كفر قاسم وجلجولية في حديثه مع مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قال: "في كل مرة نسمع بها عن توقعات لضرب المنطقة بمنخفض جوي نقوم بتشغيل اقسام الطوارئ مدة 24 ساعة، كما أنّ طواقم العمل تكون مجهزة لأيّ حالة طارئة مثل فيضانات، غرق، انسدادات في الشبكة وغيرها من الأمور التي هي ضمن نفوذ عملنا، وقد أوعزنا لكل طواقمنا أن تكون مستعدّة للجوّ العاصف والماطر المتوقّع".

وأضاف قائلا: "نناشد المواطنين الاتصال بنا في حالة وقوع أي طارئ، حتى نتواجد في المكان على وجه السرعة، فكلّما كان البلاغ في وقته العمل على معالجة الأمر يكون أسهل وأسرع، وبهذه الطريقة الأضرار تكون أقل من المتوقع. نسأل الله أن تمرّ الأيام العاصفة على خير وأن يعطينا الله القوّة والثّبات في عملنا الشاق".


محمد قشقوش

المربي محمد قشقوش من سكان قلنسوة قال: "قبل حوالي شهر ونصف شهدت البلاد وبالأخص منطقة المثلث الجنوبي عواصف رعدية شديدة جدًّا والتي نجم عنها أضرار كبيرة للبيوت والمركبات والممتلكات، وشكلت خطرًا على السكان، وهذه المرة علينا أن نكون مستعدين لمواجهة المنخفض، وعلى الجهات المسؤولة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة من أجل تفادي الأضرار المحتملة، وعلينا التعاون معها حتّى نقلل قدر الإمكان من الأضرار المحتملة، وعلى الجميع أن يوفر كافة متطلباته في المنزل وفحص البيت والتدفئة اللازمة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY