الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

مركز شباب رهط ينظم أمسية ثقافية شعرية تحت عنوان خبايا

كل العرب
نُشر: 30/12/15 15:05,  حُتلن: 15:11

تولت عرافة الحفل الشاعرة المتميزة، سماح أبو رياش القريناوي، والتي رحبت بالضيوف والشعراء المحليين

الدكتور عامرالهزيل أكد في كلمته على أهمية هذه الأمسيات والمشاريع التي تحاول أخراج كنوز مدينة رهط التي نفتخر بها

وصل الى موقع العرب بيان من مركز شباب رهط، جاء فيه: "نظم مركز شباب رهط بالتعاون مع المركز الجماهيري، أمسية ثقافية شعرية، تحت عنوان "خبايا" ، وذلك في قاعة المركز الجماهيري، حيث شارك في هذه الأمسية، طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، والقائم بأعماله، عطا ابو مديغم، والدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري وعطوة أبو فريح، مدير مركز الشباب، وشعراء محليين وأهالي وضيوف من مدينة رهط.
تأتي هذه الأمسية استمرارا لفعاليات ونشاطات مشروع "خبايا"، والذي يسلط الضوء على مواهب المجتمع المحلية وتعطي منبرا لمبدعيه ومثقفيه للتقدم وعرض مشاريعهم المميزة".


خلال الأمسية

وأضاف البيان: "تولت عرافة الحفل الشاعرة المتميزة، سماح أبو رياش القريناوي، والتي رحبت بالضيوف والشعراء المحليين، وأكدت بدورها على نجاح هذا المشروع النير، والذي يعتبر من أهم المشاريع التي تهتم بالمواهب المحلية والتواصل معها من خلال أمسيات نوعية وكبيرة تحقق نجاحا تلو النجاح وبحضور مميز في كل مرة.
طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، ألقى كلمة شكر فيها مركز شباب رهط والمؤسسات الأخرى الداعمة لهذا المشروع على عملهم الجبار من أجل تنظيم مثل هذه الأمسيات والتي من شأنها اظهار المواهب الحقيقية في مدينة رهط، حيث قال: "نحن فخورين جدا بطلابنا وشبابنا وشباتنا على هذا الانجاز العظيم، رهط مليئة بالمواهب المختلفة، نريد أن نبرز تلك المواهب ليس على مستوى مدينة رهط فقط، إنما على مستوى البلاد بشكل عام، وسنعمل من أجل دعم تلك المواهب من خلال مركز الشباب والمركز الجماهيري".
عطا أبو مديغم، القائم بأعمال رئيس البلدية، القى كلمة قال فيها: بودي أن اشكر مركز الشباب على هذا المشروع القيم، نحن هنا من أجل التعرف على المواهب العظيمة في مدينة رهط، حيث تحتوي على الكثير من المواهب التي لم تجد لها إطار من أجل النمو والتطور، ومركز الشباب جاء من أجل فتح المجال لتلك المواهب المتألقة".

وتابع البيان: "الدكتور عامرالهزيل، أكد في كلمته على أهمية هذه الأمسيات والمشاريع التي تحاول أخراج كنوز مدينة رهط التي نفتخر بها، ونحن هنا اليوم من أجل دعم تلك المواهب من خلال الاستماع اليها ومرافقتها وتطويرها من أجل تمثيل مدينة رهط عاليا.
وأضاف الدكتور الهزيل: "أشكر مركز شباب رهط على هذه المبادرة المميزة، ونحن على يقين بأن تلك المواهب ستكون نبراسا لمدينة رهط يوما ما في المحافل القطرية والعالمية، ولا بد للكلمة العميقة والتي تحمل آهات وأوجاع المواطن الرهطاوي من التحليق عاليا عبر تلك الحناجر المتألقة في مدينة رهط".
هذا وتخللت الأمسية أيضا، مداخلات شعرية لشعراء محليين، حيث ألقى الشاعر الدكتور خالد أغبارية، المحاضر في كلية "كي" وكلية "مركز النقب" مداخله عن مميزات الشعر وبحوره والفروق بين مدارس الشعر المختلفة، ومن ثم أنطلقت المواهب المحلية في نشر سحرها في القاعة التي امتلأت بمحبي اللغة العربية والشعر المميز والمختلف، حيث تنافس المشاركين فيما بينهم على طريقة الإلقاء المميزة والكلمات العبقة التي سرت الحاضرين من خلال قصائد شعرية مختلفة.
ومن إحدى هذه الفقرات المميزة التي تخللها الأمسية، كانت المناظرة الشعرية، التي جمعت الشاعرة المميزة، أماني عازم، والشاعر المبدع، أنور بركل، حيث تناولا خلال تلك المناظرة، الأوقات العصيبة التي يمر فيها النقب من انتشار للعنف والضغوطات اليومية، بالإضافة الى كرم أهل النقب عند استقبال الضيوف والعادات والتقاليد الحميدة التي تُميز أهالي النقب.
هذا وقد تم في نهاية الأمسية، توزيع هدايا رمزية مقدمة من المكتبة العامة في المركز الجماهيري، على المواهب المبدعة المشاركة في الأمسية".

وأضاف البيان: "عطوة ابو فريح، مدير مركز الشباب، قال:"أن هذه الأمسية جاءت استمرارا لمشروع خبايا الذي يقوم عليه المركز، حيث وضعنا نصب أعيننا تطوير تلك المواهب، رهط تحوي بداخلها على كنز من المواهب المختلفة، ونسعى من أجل ابرازها الى الجمهور من خلال هذه الأمسيات وهذا المشروع المتميز".
وأضاف أبو فريح: "هذه الأمسيات تأخذ بعين الاعتبار كل الفنون الجميلة والثقافية وتخرجها للجمهور وتبلور حوار مجتمعي ثقافي ناقد حولها، كما وأن هذه الأمسيات ما هي الا خطوة بسيطة من مسيرة الدعم المتوقع والضروري لمبدعينا ومثقفينا الذين يساهمون في رفع الوعي الثقافي لدى أفراد المجتمع".
هذا وشكر، مدير مركز الشباب، جميع القائمين على هذه الأمسية، من موظفي مركز الشباب والمتطوعين من أجل انجاح هذه الأمسية المتميزة ومساندة ومتابعة هذه المواهب العظيمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY