الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

الشرطة تعلن عن جاهزيتها لاحتفالات عيد رأس السنة الميلادية

كل العرب
نُشر: 30/12/15 11:50,  حُتلن: 11:51

لوبا السمري:

سيتم نشر قوات خاصة وافراد من شرطة حرس الحدود على مقربة من قاعات الاحتفالات والترفيه

عممت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة بيانا جاء فيه:": تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية التي تبدأ غدا الخميس وتدوم اربعة ايام تقريبا مع شعائرها ومناهجها التقليدية، نؤكد أن الشرطة مستعدة بكافة وحداتها وقوات حرس الحدود والسير والمرور والآلاف من المتطوعين وغيرهم لمضاعفة سير القانون بصورة لا هوادة فيها وبالذات ليلة رأس السنة الميلادية "السلڤستر". ومع انتهاء الشرطة من وضع كافة التدابير الإدارية والجنائية تشديدا على قاعات الاحتفالات المكتظة، النوادي وأماكن الترفيه وذلك لضمان السلامة الشخصية والعامه خلال احتفالات السنة الميلادية الجديدة وكذلك قرب مستخدمي الطرقات وحفاظا على الأمن والأمان والنظام العام وكذلك تنظيم حركة السير والمرور وبالذات قرب الاماكن المركزية والطرقات بين البلدات الرئيسية الى جانب العمل على عدم المس بمجريات الحياة العامة قدر المستطاع" بحسب الشرطة.

وتابع البيان: "ستقوم الشرطة، بمضاعفة تطبيق العقوبات ضد ظواهر العنف على كافة اشكالها ومنها القيادة تحت تأثير الكحول وضد المتواجدين في البلاد بصورة غير قانونية وجميع تلك التي قد تشكل خطرا على سلامة أي من افراد الجمهور .ويشار الى أن الشرطة اجرت مسبقا فحوصات ومراجعات لتراخيص قاعات الاحتفالات مع معاينات لأماكن الترفيه وذلك لضمان الامتثال لتعليمات السلامة المحتمة. وكذلك، سيتم تعزيز بدالات الشرطة المركزية خدمة الطوارىء رقم 100 وخدمة المعلومات رقم 110 من من أجل توفير رد واستجابة سريعة للمتوجهين، افراد الجمهور قاصدي الاستفسارات وغيرها مع دعوة عموم الجمهور بتوخي اليقظه وباخطار الشرطة حول اي سيناريو طارىء او شخص او غرض يثير الشبهات" وفقا للشرطة.

وجاء في البيان: "اضف لذلك سيتم وضع حواجز متنقلة طيارة، واجراء اختبارات للسائقين لدحض حالة الثمالة وسيتم القبض على السائق فيما اذا واعتقاله، بالإضافة إلى اجراء اختبارات الثمالة عند الركاب الآخرين لمنع حلولهم محل السائق فيما اذا ألقي القبض عليه وهو بحالة سكر أثناء قيادته. اضف لذلك سيتم نشر قوات خاصة وافراد من شرطة حرس الحدود على مقربة من قاعات الاحتفالات والترفيه كقوات وقاية ورد فعل مهني ميداني عملي سريع فيما اذا وفي أي حادث عنف ما قد يتطور. واستعدت قوات الشرطة المعززة وتجهزت بالصورة المثلى من أجل معالجة أي سيناريو طارىء كان، ولضمان قضاء فترة الاعياد دون تسجيل احداث استثنائية ودون اي مس او تعدٍ على اي من معالم واركان الأمن والأمان والنظام وكذلك السلامة العامة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220216.20
BTC
0.51
CNY