الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

آدم: أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وكيفية علاجها

كل العرب
نُشر: 29/12/15 15:49,  حُتلن: 22:43

آدم:

تطهير الوجه بشكل يومي واستخدام الأقنعة المطهرة والمنظفة بشكل دائم من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء

يعاني الرجل من مشاكل عديدة في البشرة تماما كالمرأة، ولهذا يحتاج لمعرفة كيفية العناية ببشرته للحد من هذه المشاكل وعلاجها بالطريقة المناسبة. ومن هنا نعرض أمامكم عبر موقع العرب.كوم، أبرز مشاكل البشرة عند الرجال وطرق علاجها.. تابعوا معنا


صورة توضيحية 

- تهيج البشرة بعد الحلاقة
يعاني الكثير من الرجال من إحمرار وتهيج البشرة بعد قيامهم بالحلاقة، حيث تحتاج للتهدئة والتبريد.
من أفضل الحلول لعلاج هذه المشكلة هو إستخدم الجلسيرين أو جل الألوفيرا والقيام بتدليك الذقن جيدًا. كما وعلى الرجل الذي يعاني من هذه المشكلة إستخدام مرطب يومي بعد عملية التدليك بالألوفيرا أو بالجلسيرين كما والإبتعاد عن شرب الكحول التي تزيد من إحمرار وحساسية البشرة.

- الدوائر السوداء حول العينين
من أبرز الأسباب لظهور الدوائر السوداء حول العينين: الوراثة والإرهاق. ولكن يمكن عزيزي الشاب الحد من ظهورها بإستخدام كريمات غنية بفيتامين K والتي تعيد لون البشرة الطبيعي لهذه المنطقة، بالإضافة لتطبيق شرائح الخيار والبطاطا الباردة لمدة 10-15 دقيقة يوميًا.
أما في حال كان السبب وراء ظهور هذه الهالات هو نقص الحديد فعليك إذاً استشارة الطبيب بالأمر.

- الرؤوس السوداء
تطهير الوجه بشكل يومي وإستخدام الأقنعة المطهرة والمنظفة بشكل دائم من أفضل الحلول للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء. بالإضافة لتقشير البشرة بانتظام للتخلص من هذه الرؤوس نهائيًا.

-العناية بالبشرة:
إذا كنت عزيزي الشاب تستخدم الصابون العادي لتنظيف البشرة عليك التوقف عن ذلك بسرعة فهو يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية وذلك مضر جدًا لها. إستخدم رغوة لطيفة أو حليب مطهر. أو حمض الصفصاف الرائع للتطهير العميق.

كما عليك العناية ببشرتك بانتظام والمداومة على التطهير والتقشير والترطيب للحفاظ على بشرتك ناعمة ومتجددة. وعدم إغفال استخدام كريم العينين لتغذية الجلد المحيط بالعين. بالإضافة لمرطب الشفاه.

مقالات متعلقة