الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:01

جهات سياسة: أبو حسين سيتوجه للقضاء.. الداخلية: لا علم لنا بتزييفات في انتخابات باقة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/12/15 14:38,  حُتلن: 18:07

وزارة الداخلية:

وضوع التزييفات والخروقات غير معروف للوزارة بتاتا

جلال أبو حسين:

الأصوات التي حصلنا عليها لم تأت من فراغ وهي تشير إلى أنّ باقة ترغب في التغيير

أقسم بالله لو أنّني أشعر بأنّ الانتخابات الأخيرة كان فيها حرّيّة وديمقراطية ودون رشوات انتخابيّة لذهبت برفقتكم لنبارك لمرسي أبو مخ لكن الانتخابات سرقت

توجّه موقع العرب وصحيفة كل العرب لوزارة الداخلية بطلب ردهم حول ما ذكره رجل الأعمال جلال أبو حسين "بأنّ لديه أدلّة قاطعة حول خروقات وتزييفات في الانتخابات لرئاسة بلدية باقة في الجولة الثانية، والتي أدّت لخسارته في المنافسة، وأنّه ينوي التّوجّه للقضاء كي يتمّ التّداول في القضيّة بين أروقة المحاكم".


جلال أبو حسين

رد وزارة الداخلية
وردّت وزارة الداخلية على توجّه موقع العرب وصحيفة كل العرب وقالت: "موضوع التزييفات والخروقات غير معروف للوزارة بتاتا".


وقالت شخصيات سياسية مقربة من رجل الاعمال جلال أبو حسين لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "حتّى الآن لم يتم التوجه للقضاء، ومن المقرر أن تقدّم الدعوى في الأيّام القريبة، أي قبل المدة المسموح بها لتقديم الاستئنافات". وكان أبو حسين قد صرّح قبل نحو ثلاثة أسابيع خلال مهرجان سياسي أقيم في قاعة أفراح باقة الغربية، بأنّه: "ينوي التوجه للقضاء للمطالبة بفحص صناديق الاقتراع بشبهة التزييف خلال عملية الانتخابات لرئاسة بلدية باقة".

جدير بالذكر أنّ المنافسة على منصب الرئاسة في الجولة الثانية كانت بين المحامي مرسي أبو مخ ورجل الأعمال جلال أبو حسين، وقد انتهت بفوز أبو مخ بفارق 180 صوتًا.

وذكر أبو حسين خلال المهرجان الذي عقده بعد الانتخابات بأيّام: "أنّ الأصوات التي حصلنا عليها لم تأت من فراغ، وهي تشير إلى أنّ باقة ترغب في التغيير، وبعد أن علمنا أنّ هنالك خروقات ومخالفات قانونيّة نطالب مرسي أبو مخ بالاستقالة وإن لم يفعل ذلك فإنّنا سنقوم بالتّوجّه إلى القضاء، من أجل المطالبة بإعادة الانتخابات للجولة الثانية. نحن نملك الأدلّة على التزييف".

وتابع: "جميع عائلات باقة الغربية قالت كلمتها في الصندوق نعم للطريق الصادقة والإخلاص والأمانة التي يسير عليها جلال أبو حسين. لا يسعني إلا أن أشكر أهل بلدي الأعزاء وبشكل خاص الحركات الدينية التي ساندتنا من منطلق إخلاصهم وايمانهم بمستقبل بلدتهم وحرصهم كل الحرص على مصلحة البلدة العامة. نحن ننادي بأن يحصل كل مواطن على حقه، وسنحافظ على حقوق هذا البلد الطيب ومستقبل ابنائنا واحفادنا وأهلنا. أقسم بالله لو أنّني أشعر بأنّ الانتخابات الأخيرة كان فيها حرّيّة وديمقراطية ودون رشوات انتخابيّة لذهبت برفقتكم لنبارك لمرسي أبو مخ، لكن الانتخابات سرقت، لذلك نحن نقول لمرسي إمّا أن يستقيل أو أنّنا سنتوجّه للقضاء، وبكلّ الأحوال سنصل للقضاء حتى نثبت للجميع أن أهالي باقة اختاروا طريقنا".

تعقيب بلدية باقة
هذا وردت بلدية باقة "سنفحص الموضوع فيما إذا سنرد أم لا".

 

مقالات متعلقة