الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

تحويل 9 مليون شيكل للثقافة العربية والبحث العلمي بمبادرة الطيبي

كل العرب
نُشر: 28/12/15 12:52,  حُتلن: 15:45

 طالب الطيبي اعضاء اللجنة بالتصويت لصالح تحويل الميزانية المخصصة لدعم الثقافة العربية والبحث العلمي مشيرا الى ان هذه الميزانية خصصت منذ عام ولم يتم المصادقة على تحويلها حتى اليوم

وصل الى موقع العرب بيان من الحركة العربية للتغيير، جاء يه: "عُقدت لجنة المالية البرلمانية صباح اليوم الاثنين جلسة للتصويت على تحويل مبلغ 9 مليون شيكل للثقافة العربية والبحث العلمي والتي بادر اليها النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة".


الطيبي والسعدي خلال الجلسة


وتابع البيان: "افتتحت الجلسة باشارة رئيس اللجنة النائب موشي جفني للنائب الطيبي على الجهود الكبيرة التي قام بها على مدار الأشهر الماضية من اجل تحصيل هذه الميزانية والعمل على تحويلها للثقافة العربية والبحث العلمي، مشيرا الى أن تحويل هذه الميزانية هو انجاز المجتمع العربي وللنائب الطيبي الذي يستحق الثناء, وأضاف قائلا : " هذا ليس امرا سهلا ابداً " .
بدوره طالب النائب الطيبي اعضاء اللجنة بالتصويت لصالح تحويل الميزانية المخصصة لدعم الثقافة العربية والبحث العلمي مشيرا الى ان هذه الميزانية خصصت منذ عام ولم يتم المصادقة على تحويلها حتى اليوم".

وأضاف البيان: "كما وتطرق النائب الطيبي الى العمل المضني الذي قام به من اجل تحويل هذه الميزانية التي تدعم الثقافة العربية والتي عارض على مجرد طرحها في اللجنة النائب عوديد فوريد من البيت اليهودي بتعليمات من ليبرمان والنائبة ستاف شفير من المعسكر الصهيوني.
ثم قام رئيس اللجنة بقراءة البند وطرحه للتصويت عليه. صوت لصالحه كافة اعضاء اللجنة، بمشاركة النائبين الطيبي والسعدي عن القائمة المشتركة، في حين عارضه عضو اللجنة عن " اسرائيل بيتنا " النائب عوديد فوريد، كما ولم تشارك النائبة ستاف شفير من المعسكر الصهيوني في الجلسة . يشار الى ان التصويت على تحويل الميزانية كان من المفترض ان يتم في جلسة اللجنة يوم الاربعاء الماضي الا انه وفقا لنظام اللجنة توجب موافقة جميع اعضاء اللجنة على طرح الموضوع في اللجنة ليتم تداوله والتصويت عليه في نفس يوم طرحه على جدول اعمالها".

وتابع البيان: "اعترض حينها على مجرد طرح الموضوع في اللجنة النائب عوديد فورير من اسرائيل بيتنا وبشكل مفاجئ عارضت ستاف شافير من المعسكر الصهيوني, وحاول كل من النواب ارئيل مرجليت ومانو طرختنبرخ وزهافا غلئون ان يقنعوها ولكنهم فشلوا, الأمر الذي حال دون طرح الموضوع والتصويت عليه في جلسة الاسبوع الماضي مما اثار حفيظة النائب الطيبي الذي صرح في وجه النائبة ستيف شفير ووصفها بملكة النفاق في الكنيست, مذكرا اياها بموافقتها على استثناء 3 تحويلات للرفاه لليهود ومتحديا اياها قائلا " سأمرر هذا البند رغما عنك". بعد التصويت على تحويل الميزانية شكر النائب الطيبي رئيس اللجنة والنواب الذين صوتوا مع تحويل الميزانية، مشيرا الى انه بذل جهدا كبيرا من أجل تمرير هذا البند وتحقيق هذا الانجاز الذي يدعم الثقافة العربية والبحث العلمي.  من الجدير بالذكر ان مركز مساواة ومنتدى الجمعيات الثقافية في المجتمع العربي كانوا قد اجتمعوا مع النائب الطيبي عدة مرات مطالبين بالمساعدة بتحويل ميزانيات خاصة لجمعيات الثقافة المختلفة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
236029.59
BTC
0.51
CNY