الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

استقبال مهيب للبطريرك طوال بالاردن

العرب
نُشر: 12/07/08 13:58

غبطة البطريرك فؤاد طوال: 

* انني سعيد جدا ان ازور بلدي ووطني ومسقط رأسي

* اصلي من أجل السلام والعدالة في أرض المسيح، فلسطين

* اننا لسنا وحدنا بالميدان في تحقيق مصلحة فلسطين ومواطنيها


مندوبا عن جلالة الملك الاردني عبد الله الثاني، استقبل المستشار الخاص لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله بطريرك المدينة المقدسة للكنيسة الكاثوليكيه اللاتينية فؤاد الطوال الذي وصل الى عمان يوم امس الجمعة في اول زيارة لوطنه بعد تنصيبه بطريركيا للمدينة المقدسة، خليفة للبطريرك النصراوي، ميشيل صباح.


غبطة البطريرك فؤاد طوال

وكان في الاستقبال مندوب رئيس الوزراء وزير الداخلية عيد الفايز ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالفتاح صلاح ومحافظ البلقاء سامح المجالي والسفير البابوي في الأردن المطران فرنسيس أسيزي شوليكات، والمطران سليم الصايغ، النائب البطريركي في الأردن، وعدد من ألأساقفة والكهنة والمؤمنين. 



وقال مندوب جلالة الملك الشريف فواز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية انه انطلاقا من حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على اطلاق رسالة مشتركة تحمل في طياتها اروع قيم العيش المشترك الاصيل بين المسيحيين والمسلمين وكافة الاديان والذي دعا اليه جلالة الملك من جميع المنابر وفي رسالة عمان ودعما للوحدة الوطنية وتكريما لغبطة البطريرك الذي يزور بلده فقد كلفني جلالة الملك باستقبال ضيف وابن الاردن غبطة البطريرك الطوال.



وقال غبطة بطريرك المدينة المقدسة فؤاد الطوال قال في تصريح لوسائل الاعلام والصحافة التي تواجدت في موقع الاستقبال انني سعيد جدا ان ازور بلدي ووطني ومسقط رأسي وان استقبل بهذا الاستقبال وبرعاية ملكية مما ينسيني كل الهموم والمشاكل ويطمئنني واخواني في القدس الشريف اننا لسنا وحدنا بالميدان في تحقيق مصلحة فلسطين ومواطنيها وجميع المواطنين سواء في الاردن او باقي الدول العربية وكل هذا بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وحكومته وان جهود جلالته ليست جديدة وهي مستمره ومتواصلة تجاه القضية الفلسطينية والمؤسسات المسيحية في القدس الشريف.
وبعد استقبال الجسر، سار موكب غبطته، تتقدمه سيارات الشرطة الى العاصمة عمان، وحط الرحال في مطرانية اللاتين في عمان، حيث توافد جمهور عريض من المؤمنين من كل أنحاء الأردن وخارجه، للترحيب بغبطته. وفي كنيسة اللاتين، كنيسة عذراء الناصرة في الصويفية، ترأس غبطة البطريرك الاحتفال الليترجي بالكلمة.



وبعد تلاوة الانجيل المبارك، ألقى البطريرك فؤاد الطوال أول كلمة له في الأردن، منذ تنصيبه بطريركا، وقال اننا نشعل اليوم شمعة الأردن، وكلنا أمل أن تكون دائمة الاشتعال وعلامة على أمن واستقرار هذا الوطن المعطاء. وصلى من أجل السلام والعدالة في أرض المسيح، فلسطين. وحث على العمل الرعوي المشترك، خدمة للوطن ولله من خلال خدمة الانسان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
240340.42
BTC
0.52
CNY