الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

آرسنال يتعثر ويرفض هدية ليفربول لاعتلاء الصدارة والسيتي يقترب من الوصافة

كل العرب
نُشر: 27/12/15 10:35,  حُتلن: 18:01

مهد ليفربول الطريق امام آرسنال لكي يتربع على الصدارة لو تمكن الاخير من الفوز على مضيفه ساوثمبتون

ليفربول يمنح آرسنال هدية والأخير يرفضها

لم يستفد آرسنال (وصيف الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي) من هدية ليفربول الذي اسقط ضيفه ليستر سيتي متصدر المجموعة بالفوز عليه 1-صفر، اذ مني بدوره بهزيمة مذلة على يد مضيفه ساوثمبتون صفر-4 السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


لاعبي آرسنال في الأمس

على ملعب "انفيلد"، واستعاد ليفربول توازنه بعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الاخيرة والحق بضيفه ليستر هزيمته الاولى في المراحل الـ11 الاخيرة، وتحديدا منذ خسارته امام آرسنال على ارضه (2-5) في 26 ايلول الماضي، وذلك بفضل البديل البلجيكي كريستيان بينيتيكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد ان دخل في اواخر الشوط الاول بدلا من مواطنه ديفوك اوريجي المصاب.

وسجل بينيتيكي الهدف في الدقيقة 63 اثر لعبة جماعية مميزة وتمريرة عرضية من البرازيلي فيرمينيو انقض عليها البلجيكي وحولها "طائرة" في الشباك.

ومهد ليفربول الطريق امام آرسنال لكي يتربع على الصدارة لو تمكن الاخير من الفوز على مضيفه ساوثمبتون، اذ تجمد رصيد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بهزيمته الثانية فقط هذا الموسم عند 38 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن "المدفعجية"، فيما رفع ليفربول رصيده الى 27 نقطة إلا أن فارق النقاط لا يزال كبيرًا بين الفريقين.


لاعبي ليفربول

من جهته أشاد الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الإنجليزي بالأداء والقوة البدنية لنادي ساوثهامبتون بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب فريقه 4-0 وأحبط فرصة أرسنال لتصدر الدوري بعد تعثر ليستر .

كما تعجب من الهدف المميز للاعب كوكو مارتينا حيث سجل الهدف الأول لنادي ساوثهامبتون لكنه في نفس الوقت قام بوصفه " بسئ الحظ " ، وأوضح أن كوسينلي كان يستحق الحصول على خطأ لمصلحته في لقطة الهدف الثاني .

وكان آرسنال خسر فرصته في تصدر البرمييرليج بالخسارة برباعية نظيفة أمام ساوثهامبتون، وسيلعب في المباراة المقبلة أمام بورنموث في ملعب الإمارات.

سيتي المستفيد الاكبر من هزيمة الآرسنال

وكان مانشستر سيتي من هزيمة ارسنال وليستر الذي سيكون منافسه المقبل يوم الثلاثاء على ملعب الاخير، لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن "المدفعجية" الى نقطة وعن المتصدر الى ثلاث نقاط بعدما عوض هزيمته في المرحلة السابقة ضد ارسنال (1-2) باكتساحه ضيفه سندرلاند (4-1).

وتقدم سيتي برباعية لرحيم ستيرلينغ بعد تمريرة من البلجيكي دي بروين (12) والعاجييين يايا توريه بعد مجهود فردي (17) وويلفريد بوني بكرة رأسية بعد ركلة حرة نفذها دي بروين (22) الذي كوفىء على جهوده بهدف رابع لفريقه بعدما تابع بنفسه تسديدته اثر تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (53).

ثم قلص الايطالي فابيو بوريني الفارق في الدقيقة 58 بعدما سدد الكرة في بادىء الامر بالحارس جو هارت قم عادت اليه فتابعها في الشباك.

وحصل سيتي على فرصة اعادة الفارق لاربعة اهداف عندما انتزع دافيد سيلفا ركلة جزاء بعد خطأ من الايرلندي جون اوشي لكن بوني اهدرها بعدما اطاح بالكرة فوق العارضة (68).


لاعبي مانشستر سيتي

مقالات متعلقة

Got ليفربول