الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:01

أم الفحم: جدليّة الماضي والحاضر من خلال فعاليات تراثية في الأهليّة

كل العرب
نُشر: 26/12/15 15:00,  حُتلن: 16:50

وقام طلاب مجموعة التراث بعرض شرائح داخل الصفوف تشمل معلومات عامة عن مشروع التراث داخل المدرسة، إضافة الى عرض لفعاليات المشروع خلال العامين الأخيرين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهليّة في أم الفحم، جاء فيه:"ضمن أسبوع الثقافة في المدرسة الأهليّة، قام كل من المربية وفاء مبروك والمربي أحمد فريد أبو شقرة بسلسلة من الفعاليات تحت إطار التداخل الاجتماعي بغرض كشف طلاب شريحة العاشر على أهمية التراث ودوره في هويتنا كأقلية عربية في البلاد".

وتابع البيان:"هذا، وعرض مسرح الفرح بإدارة فراس سويد فيلما بعنوان " كان زمان " والذي يطرح فكر يعتمد على مقارنه بين حياة العربي الفلسطيني في الماضي وحياته في الحاضر متطرقا الى طبيعة هذه الحياة، والنظام الاجتماعي الاسري والعادات والتقاليد، إضافة الى حلقة حوارية مع الطلاب شملت طرح أسئلة ونقاش عام. حيث تفاعل الطلاب مع أحداث الفيلم وشاركوا في الحوار مبدين اهتماما حول فكرته".

وأضاف البيان:"وقام طلاب مجموعة التراث بعرض شرائح داخل الصفوف تشمل معلومات عامة عن مشروع التراث داخل المدرسة، إضافة الى عرض لفعاليات المشروع خلال العامين الأخيرين. وفيلما حول قرية اللجون المهجرة. إيمانا منها ببناء قيادات قادرة على طرح فكر ومناقشته أمام مجموعات. كما وقام الطلاب بفعالية الكولاج التي ابدعوا من خلالها بإنتاج لوحات فنية مختلفة حول الفلكلور الفلسطيني، وعرضت كل مجموعة أمام الصف لوحتها وشرحت عما فيها من مضامين. ومن الجدير بالذكر أن المدرسة تبنت مشروع التراث منذ عامين وما زالت تدعمه بغرض غرس قيم ومعايير تعكس هويتنا ووجودنا"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة