الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

انطلاق فعاليات مهرجان الثقافة عارة عرعرة 2015

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 26/12/15 13:48,  حُتلن: 15:58

قامت الرسّامتان نهى ابو واصل ورانية عزب باقامة معرض لرسوماتهن في البهو المؤدي الى قاعة الاحتفال

تم تكريم الكاتب الكبير محمد علي طه الحائز على جائزة فلسطين للأدب

ضمن الفقرات الفنية يحل كل من الفنانين: هيثم خلايلة وامل مرقص ولبنى سلامة ونضال بدارنة

احتفلت بلدتا عارة وعرعرة، مساء يوم أمس الجمعة، بانطلاق فعاليات مهرجان الثقافة عارة عرعرة 2015، والذي يشمل على مجموعة حافلة من الفعاليات والنشطات الثقافية والفنية والادبية لجمهور أهالي عارة وعرعرة للصغار والكبار. حيث يشمل برنامج مهرجان الثقافة على مجموعة حافلة من النشاطات الصباحية والمسائية، المخصصة للاطفال والطلاب والكبار ايضا للرجال والنساء.


فرقة مشاركة في المهرجان الثقافي


هذا وقد اعلن مضر يونس رئيس مجلس محلي عارة عرعرة عن انطلاق فعاليات مهرجان الثقافة عارة-عرعرة 2015 في أجواء ادبية ثقافية بهيجة، من خلال حفل تكريمي لمجموعة من الادباء المحليين، والذي اقيم في قاعة المدرسة الثانوية بحضور مضر يونس، وعبد السلام يونس مدير قسم المعارف، والأعضاء غازي قاسم رئيس لجنة المعارف وامير مرعي واحمد ملحم وحضور الادباء المكرمين وجمهور المدعوين.

وقد قامت بعرافة الحفل هالة عزب - المُدرسة في اعدادية عارة، ورافقت الحفل فرقة علاء عزام وصلاح هيبي، والقت الطالبة الاء عزب قصيدة شعرية في حين اشدت لطالبة مريم عقل اغنية هدي يا بحر هدي.

وشرح رئيس المجلس في كلمته قصة مهرجان الثقافة، الذي هو عبارة عن فوز مشرف بمناقصة من قبل وزارة الرياضة والثقافة، التي اشترطت ان تقام الفعاليات حتى اخر الشهر الحالي رغم ان الاعلان عن الفوز كان في الخامس منه.

وقد كرّم المجلس المحلي كل من: مصطفى جمّال، بدر يونس، احمد عبد الغني عقل، عبد الجبار يونس وقداستلم عنه شهادة التكريم نجله ناجي، عمر ابراهيم مرعي،مفيد صيداوي، فدوى يونس ،وفاء يونس ،فؤاد كبها ، نادرة يونس ،افضل يونس ،عبد السلام يونس، حليمة دوّاس ضعيف، أحمد عمر عقل، امية بويرات عقل، نهال عبد الرحيم ابو عقل، وأمل رخ , كما وكرم المجلس المحلي كل من يوسف جمّال والسيدة ماريا ابو واصل وهما أيضا ضمن المكرمين المحتفى بهم والذين تعذّر عليهما الحضور.



وقامت الرسّامتان نهى ابو واصل ورانية عزب باقامة معرض لرسوماتهن في البهو المؤدي الى قاعة الاحتفال. ويضم المهرجان في برنامجه الصباحي فعاليات للصغار تعرض في المؤسسات التربوية التابعة للمجلس المحلي مثل عروض سحر وسيرك وورشات فنية ومسرحيات وحكواتي.

وضمن البرنامج المسائي تم تكريم الكاتب الكبير محمد علي طه الحائز على جائزة فلسطين للادب. وضمن الفقرات الفنية يحل كل من الفنان هيثم خلايلة وامل مرقص ولبنى سلامة والفنان الساخر نضال بدارنة، ضيوفا في ايام المهرجان وسيتم ايضاً تكريم الفنانة ريم بنا. وستعرض مسرحية ا”ثنين في تل ابيب” ايضا في احد ايام المهرجان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237263.18
BTC
0.51
CNY