الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

دبورية: رابطة الطلاب الأكاديميين تنظم يوم التوجيه الدراسي الثاني للجامعات

كل العرب
نُشر: 26/12/15 11:27,  حُتلن: 13:21

وضعت طاولات للمعلومات الجامعية العامة وسط قاعة المركز الجماهيري وهدفها ارشاد الطلاب وفحص ميولهن الجامعية عن طريق تطبيق حاسوبي

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المركز الجماهيري في دبورية، جاء فيه: "أقامت رابطة الطلاب الأكاديميين دبورية أمس الجمعة، يوم التوجيه الدراسي الثاني للجامعات، وذلك بالتعاون مع المركز الجماهيري في القرية وبدعم من المجلس المحلي، وحضر عدد غفير من طلاب القرية والبلدان المجاورة".


خلال اليوم التوجيهي

وأضاف البيان: "بعد نجاح التوجيه الدراسي الأول، قررت رابطة الطلاب الأكاديميين دبورية والتي تتكون من عدة طلاب جامعيين يريدون أن تكون لهم بصمة في مجتمعهم على عمل يوم توجيه ثاني لطلاب الثانوية المقبلين على دخول الجامعات. قسم طلاب الرابطة الى مرشدين في مواضيع جامعية شتى، وكان المطلوب منهم ان يشرحوا للطلاب الثانويين عن الموضوع الذي يتعلمونه، وكذلك عن الأماكن التي يعلم فيها وما يتطلبه دخول هذا الموضوع في الجامعات في اسرائيل وأيضا عن سوق العمل الذي يمكن لمتعلم الموضوع ان يعمل فيه بعد التخرج".

وتابع البيان: "كما ووضعت طاولات للمعلومات الجامعية العامة وسط قاعة المركز الجماهيري وهدفها ارشاد الطلاب وفحص ميولهن الجامعية عن طريق تطبيق حاسوبي، ونصحهم عن الحياة المقبلين عليها في الجامعة. وعقب طلاب الرابطة الذين اقاموا هذا اليوم بأنه كان يوما ناجحا وأن الرابطة ستستمر بتقديم مشاريع طلابية مستقبلية في دبورية، ويمكن أن يتطور الأمر حتى يصل كل البلدان المجاورة".

واختتم البيان: "جدير بالذكر أن الرابطة المكونة من طلاب جامعيين، وهي لا تعنى فقط في الشأن التعليمي الجامعي بل لها رصيد من مشاريع خيرية في القرية ومشاريع تطوعية سنوية"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة