اسواق العربEconomy

ما هي خطة اليونان للخروج من الأزمة الاقتصادية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم قاتمة
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل سيتعافى الاقتصاد اليوناني من الأزمة الافتصادية والإفلاس؟

نشرت قناة "BBC" تقريراً عن آخر المستجدات التي يمر بها الاقتصاد اليوناني عقب انتخابات البرلمان التي أعادت "ألكسيس تسيبراس" إلى دائرة الضوء كرئيس للحكومة بعد التوصل إلى اتفاق مع الدائنين الدوليين يشمل شروطاً تقشفية

بدأت الحكومة بالفعل عدة إصلاحات اقتصادية من بينها السماح للبنوك ببيع سندات رديئة التصنيف "خردة" لمشترين أجانب


نشرت قناة "BBC" تقريراً عن آخر المستجدات التي يمر بها الاقتصاد اليوناني عقب انتخابات البرلمان التي أعادت "ألكسيس تسيبراس" إلى دائرة الضوء، كرئيس للحكومة بعد التوصل إلى اتفاق مع الدائنين الدوليين يشمل شروطاً تقشفية.


علم الاتحاد الأوروبي والعلم اليوناني
كانت الحكومة اليونانية قد دخلت في مفاوضات ماراثونية مع الدائنين حتى تم التوصل إلى اتفاق يحول دون خروج أثينا من منطقة اليورو، وفي أعقاب ذلك، سادت حالة من الارتياح في الأوساط الأوروبية والعالمية، وتلاشى الحديث عن أزمة ديونها من الإعلام شيئاً فشيئاً، ومع نهاية العام 2015، حان الوقت لتقييم مدى تعافي الاقتصاد اليوناني.

ويسعى اليونانيون لإنجاح الاتفاق مع الدائنين رغم ما يتضمنه من شروط تقشفية صارمة، ورغم ما يواجهه الاتفاق من معارضة شديدة داخل أروقة البرلمان.

وكانت أبرز الشروط كالتالي:
- بدأت الحكومة بالفعل عدة إصلاحات اقتصادية من بينها السماح للبنوك ببيع سندات رديئة التصنيف "خردة" لمشترين أجانب.
- تستهدف اليونان بهذه الخطوة تحرير رؤوس الأموال للبنوك، كما أن ذلك كان شرطاً لدفعة الإنقاذ المالي المقبلة والتي تقدر بـ1.08 مليار دولار.

- وافق البرلمان اليوناني بأغلبية ضعيفة على بعض إجراءات الخصخصة ببيع عدة شركات ومؤسسات حكومية لمستثمرين أجانب، مثل موافقة أثينا على تأجير 14 مطار محلي لشركة ألمانية في صفقة قيمتها 1.2 مليار يورو (حوالي 1.3 مليار دولار).

- لا يزال الطريق طويلاً فيما يتعلق بالخصخصة مقارنةً بتعهدات الحكومة ببيع عدة شركات ومؤسسات بهدف جمع 50 مليار يورو (حوالي 54.5 مليار دولار).

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اليونان
المركز: إصابة عامل جرّاء سقوطه عن ارتفاع