الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

كفرقاسم: الحركة الإسلامية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/12/15 23:36,  حُتلن: 00:23

قام فضيلة المؤسس الشيخ عبدالله نمر درويش والشيخ ابراهيم صرصور وقيادات العمل الدعوي في البلدة بتقديم الدرع معا للحاج ابو احمد

احتفلت الحركة الاسلامية في كفرقاسم وقسم الشباب فيها مساء اليوم في مسجد ابي بكر الصديق بذكرى مولد النبوي الشريف، وذلك بمشاركة المئات من ابناء وشيوخ بلد الشهداء وفي مقدمتهم قيادات العمل الاسلامي في الحركة الاسلامية وهم الشيخ عبدالله نمر درويش والنائب السابق الشيخ ابراهيم صرصور والاستاذ عدنان عامر " ابو فراس " والشيخ شادي طه رئيس الحركة الاسلامية في كفرقاسم والشيخ رائد عامر رئيس مجلس الشورى والمئات من الشخصيات الاجتماعية والشبابية.


خلال الاحتفال بالمولد النبوي 

افتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب احمد عفيف ليتقدم لعرافة هذا المهرجان الشيخ عمر صرصور "ابو حمزة". الكلمة المركزية في هذا المهرجان كانت لمؤسس الحركة الاسلامية فضيلة الشيخ عبدالله نمر درويش والذي تحدث فيها عن اهم محطات دعوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم منذ العصر الجاهلي وكيف كانت الجزيرة العربية تعيش في اوضاع التخلف والرذيلة والفسوق، مشيرًا إلى أنّ: "ميلاد الحبيب والذي تزامن مع دخول جيوش ابرهة الاشرم الى مكة والذي اطلق عليه بعام الفيل ، فحبا وبهذه الامة واستقبالا لهذا النبي وقف الفيل المحمود رافضًا لأي أمر غير الامر الالهي. هذه هي خيرات ميلاد الحبيب والتي بدأت بعصيان الفيل لأوامر الطغاة. فشهدت الجزيرة العربية تحولا تاريخيا عظيما جعل من هذا الميلاد دولة وامة تقود العالم الى الخير والبركات".

كما وعرج مؤسس الحركة الإسلامية إلى حياة النبي محمد في المدينة المنورة وكيف بنى النبي محمد صلى الله عليه وسلم اساس هذه الدولة والتي من بعده استمروا اصحابه واتباعه في نشر هذا الدين. الشيخ عمر صرصور وفي الفقرة النهائية تحدث عن مناقب امام مسجد ابي بكر الصديق الحاج صبحي توفيق عيسى "ابو احمد" والذي خرج للتقاعد بعد 25 عامًا من العمل الدعوي وامام لمسجد ابي بكر الصديق. كما وقدمت الحركة الاسلامية للشيخ الحاج ابو احمد درع شكر وتقدير على مشوار عمله الدعوي . حيث قام فضيلة المؤسس الشيخ عبدالله نمر درويش والشيخ ابراهيم صرصور وقيادات العمل الدعوي في البلدة بتقديم هذا الدرع معا للحاج ابو احمد.
وفي كلمة قصيرة لإمام مسجد ابي بكر الصديق الحاج صبحي التوفيق قال: "هذه المكانة اعتبرها تكليف وتشريف فيهي تكليف من الله عز وجل بحما الأمانة وهي تشريف بان الله عز وجل شرفني بهذا المنصب، كما وأحب أن اتقدم بالشكر الى كل الخطباء الذين ساندوني خلال عملي الدعوي في المسجد وفي مقدمتهم الشيخ عبدالله نمر درويش والشيخ ابو السيد والشيخ وليد فريج والشيخ مروان ابو جابر والشيخ رائد بدير وإلى اعضاء لجنة المساجد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY