الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

مواجهة بين الطيبي وستاف شفير حول تحويل 9 مليون شيكل للثقافة العربية والبحث العلمي

كل العرب
نُشر: 23/12/15 16:35,  حُتلن: 18:51

الطيبي قدم شرحا لأعضاء اللجنة حول ماهية الموضوع وأهمية طرح الموضوع على جدول اعمال اللجنة والتصويت لصالحه

د.أحمد الطيبي ردًّا على ستاف شفير:

أنت منافقة بل ملكة النفاق بالكنيست وبهذه اللجنة وبالأمس فقط وافقتم على استثناء 3 تحويلات للرفاه لأنها لليهود

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د.أحمد الطيبي عن القائمة المشتركة جاء فيه ما يلي: "عُقدت صباح اليوم الأربعاء جلسة صاخبة في لجنة المالية البرلمانية في الكنيست، حيث كان من المقرر أن يتمّ خلالها التصويت على تحويل مبلغ 9 مليون شيكل للثقافة العربية والبحث العلمي والتي بادر إليها النائب د.أحمد الطيبي رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة".


خلال الجلسة
وأضاف البيان: "وفقًا لنظام اللجنة يتوجب موافقة جميع اعضاء اللجنة على طرح الموضوع في اللجنة ليتم تداوله والتصويت عليه قبل نهاية العام. النائب الطيبي قدم شرحا لأعضاء اللجنة حول ماهية الموضوع وأهمية طرح الموضوع على جدول اعمال اللجنة والتصويت لصالحه كونه يدعم الثقافة العربية والبحث العلمي، وأن رفض طرح الموضوع على جدول اعمال اللجنة والتصويت لصالحه يعني خسارة هذه الميزانيات وتوجيه ضربة اخرى للبحث العلمي وللثقافة العربية".

وتابع البيان: "اعترض على طرح الموضوع في اللجنة النائب عوديد فورير من اسرائيل بيتنا وبشكل مفاجئ عارضت ستاف شافير من المعسكر الصهيوني طرح الموضوع في اللجنة. حيث اعترض الاثنان على مجرد طلب رئيس الجلسة موشي غفني طرح الموضوع للنقاش. وحاول كل من النواب ارئيل مرجليت ومانو طرختنبرخ وزهافا غلئون أن يقنعوها ولكنهم فشلوا".

واختتم البيان: "اعتراض ستاف شفير من المعسكر الصهيوني على طرح الموضوع، أثار حفيظة النائب الطيبي فقام وصرخ في وجهها: "انت من حزب منع عنا الميزانيات تاريخيا، وأنا هنا بعد جهد طويل ومن ميزانية العام الماضي احضر هذا الانجاز لأهداف ساميه ومهمة، هي الثقافة والبحث العلمي التي تعاني من شح الميزانيات وأنت تعرقلين مجرد طرح الموضوع، أنا هنا لأصلح الغبن التاريخي الذي قاده حزبك ضدنا". وأضاف الطيبي: "أنت منافقة بل ملكة النفاق بالكنيست وبهذه اللجنة وبالأمس فقط وافقتم على استثناء 3 تحويلات للرفاه لأنها لليهود. انت تكرهين العرب والشرقيين، وأودّ أن أقول لك: اسمعي جيدا، أنا لا أريد أن تقولي لي "شالوم" لأنّك منافقة وسأمرر هذا البند رغما عنك اليوم أو غدًا". ومن الجدير بالذكر أنّ ليبرمان تدخّل شخصيًّا وأصدر تعليماته لمندوبه في الجلسة النائب عوديد فوريد ليعارض طلب الطيبي. ويشار إلى أن هناك اتصالات تجري بين النائب الطيبي ورئيس اللجنة موشي غفني لعقد جلسة يوم غد للتصويت على هذا التحويل" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
231402.69
BTC
0.51
CNY